بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الخاصة والأهلية ٢٠٢١ .. الإجراءات التالية والنظام المتبع للقبول

كشفت وزارة التعليم العالي، اليوم الأحد الموافق ١٢ من سبتمبر ٢٠٢١، عن ظهور نتائج تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الخاصة والأهلية. ولهذا، على كل طالب مقبول في المرحلة، سرعة الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمراجعة التنسيق والإختيار – للمرة الأخيرة – كلية من الكليات التي حدد التنسيق أنها متاحه له.

نتيجة تنسبق المرحلة الأولى بالجامعات الخاصة والأهلية

خطوات معرفة نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة وتعديل الرغبات

ولإجراء هذه العملية يجب الدخول على الموقع الإلكتروني من محرك البحث “جوجل” أو بالضغط على الرابط المخصص من هنا. ومن ثم اتباع الخطوات الآتية على بالترتيب:

  1. فتح نافذة الموقع.
  2. ثم النقر على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.
  3. وبعد ذلك، اختيار الرغبة.

موعد فتح باب التنسيق على المرحلة الثانية للجامعات الخاصة والأهلية 2021

وفيما يخص المرحلة الثانية، فمن المقرر أن يتم فتح باب التقديم فيها بعد إنهاء إجراءات المرحلة الأولى وهي، اختيار الكليات ثم توزيع الطلاب على الكليات وتسديد الرسوم الدراسية. وبعد ذلك حصر الأماكن الشاغرة، وعلى هذا يتم تحديد الحد الأدنى للتنسيق على المرحلة الثانية. التي تكون للطلاب الناجحين في الثانوية العامة وما يعادلها من الثانوية الفنية والأزهرية من دفعتي (2019-2020 و2020-2021). كما يذكر أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية من الجامعات والأهلية لن ينخفض عن السابق، وفقا لتصريحات مصدر من احدى الجامعات الخاصة.

النظام الذي تتبعه الجامعات الخاصة والأهلية لتحديد أولوية قبول الطلاب

وللتوضيح، يتم القبول في الجامعات الأهلية التي أجرى الراغبين بالالتحاق بها اختبارات إلكترونية. على سبيل المثال جامعة الملك سلمان والجامعة الدولية، والجلالة، والعلمين الدولية. وأيضاً جامعة المنصورة الجديدة. وفقاً لنظام المجموع الاعتباري للطالب. والذي يتم حسابه بجمع مجموع الطالب في الثانوية العامة، إضافة إلى مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب في الاختبارات الإلكترونية من الاختبار المعرفي والتفكير النقدي. على أن تمثل نسبة مجموع الثانوية العامة ٧٠٪ من النسبة الكلية، و٢٥٪ من المعرفي و٥٪ من النقدي، وبذلك تكون النسبة الكلية ١٠٠٪.

وبالختام، يشار إلى أن بعد معرفة التنسيق ومراجعة الرغبات وتحديد الكلية التي وقع الاختيار عليها ليلتحق بها الطالب ويكمل مسيرته العلمية، يتوجب الذهاب إلى الجامعة لاستكمال الإجراءات.



اترك تعليقاً