موعد بدء الدراسة… تعرف على التقويم الدراسي الجديد ١٤٤٤ وموعد إجازة اليوم الوطني السعودي

أيام معدودة وسيبدأ العام الدراسي الجديد 1444 بالمملكة العربية السعودية، ولهذا يعتبر التعرف على التقويم الدراسي للعام الجديد من الأمور التي تشغل تفكير الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور بالسعودية، وهذا إذا كانوا مواطنين سعوديين أو من الوافدين، ويمتاز العام الدراسي في المملكة بزيادة أيام الدراسة فيه وقلة الإجازات وهذا بعد التقسيمة الجديدة، والتي قسمت العام الدراسي إلى ٣ فصول أساسية، وسوف نوضح لكم التقويم بالتفصيل مع ذكر الإجازات الرسمية خلال هذا العام فتابعونا.

التقويم الدراسي الجديد ١٤٤٤/٢٠٢٢

قسمت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية العام الدراسي إلى ٣ فصول رئيسية، حيث قامت الوزارة بإتباع هذه السياسة في العام الدراسي السابق، وهذا بهدف زيادة أيام الدراسة الفعلية للطلاب.

و تقليل ايام الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب في العام الدراسي، بهدف شرح المناهج التعليمية بشكل كامل، وتحقيق اكبر قدر من استفادة الطلبة والطالبات، ورفع مستوى التعليم داخل المملكة العربية السعودية.

جدول التقويم الدراسي لعام ١٤٤٤ه‍/٢٠٢٢م والإجازات الرسمية

• العام الدراسي الجديد سوف يبدأ يوم ١ من شهر صفر 1444 الموافق 28 من شهر أغسطس 2022.

• أول إجازة تمنح للطلبة والطالبات وأولياء الأمور هي إجازة اليوم الوطني السعودي والتي ستوافق يومي الأربعاء والخميس الموافقين ليومي ٢٥ و٢٦ من شهر صفر الهجري والموافقين ليومي ٢١ و٢٢ من شهر أغسطس٢٠٢٢.

• كما سوف يتحصل الطلبة والطالبات على إجازة نهاية اسبوع مطولة في الفصل الدراسي الأول وهي يومي الأحد والاثنين الموافقين ل٢٠ و٢١ من شهر ربيع الاول الهجري، والموافقين ل١٦ و١٧ من شهر أكتوبر الميلادي لعام ٢٠٢٢.

• أما عن ثاني إجازة مطولة سوف تكون يوم ١٦ من شهر ربيع الآخر الهجري ١٤٤٤، و الموافق ليوم ١٠ من شهر نوفمبر ٢٠٢٢.

• وستكون إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لمدة عشرة أيام، لتبدأ من يوم ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢، والموافق ٣٠ من ربيع الأخر ١٤٤٤.

• أما الفصل الدراسي الثاني سيبدأ بداية من يوم ٤ ديسمبر ٢٠٢٢، والموافق ١٠ من جماد اول ١٤٤٤.

• ويذكر ان الفصل الدراسي الأول سيتكون من ١٣ أسبوع، وكذلك الفصل الدراسي الثاني والثالث.

• ليكون عدد أيام الدراسة الفعلية خلال هذا الدراسي هي ١٨٥ يوم فقط.

موعد بدء الدراسة 1444

لقد صرحت وزارة التربية والتعليم بالسعودية عن موعد بداية العام الدراسي الجديد لعام ١٤٤٤ والذي من المقرر أن يبد في يوم ١ من شهر صفر، ويوافق هذا التاريخ يوم ٢٨ من شهر أغسطس لعام ٢٠٢٢، وسوف تستمر الدراسة لمدة ١٨٥ يوم دراسي، بينما يبلغ عدد الإجازات ٥٦ يوم، وينتهي العام الدراسي ٢٢ يونيو لعام ٢٠٢٣.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.