بعد إلغاء الميد ترم تعرف على نظام التقييم في المدارس في 10 خطوات أعلنتها وزارة التربية والتعليم

إلغاء الميد ترم كان قرار مفاجئ من وزارة التربية والتعليم مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى إلغاء الميد ترم وأضافت درجته إلى درجة امتحان آخر العام من 60 درجة مقابل 40 درجة على أعمال السنة، وفي نفس الاجتماع قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة وزير التربية والتعليم خروج مادتي التربية الفنية “الرسم” والحاسب الآلى من المجموع النهائي للطلاب في نهاية العام.

إلغاء الميد تيرم

إلغاء الميد تيرم

موضوعات اخرى قد تهمك:

بالفيديو والصور.. المطرب تامر عاشور يفاجئ الجميع في حفل زفافه ويقدم مهر زوجته اليها علنا امام دهشة الجميع.. فكم هو المبلغ الذي قدمة تامر عاشور لزوجته ستتفاجئ بالتاكيد!

بالفيديو.. فنان كبير كان سيعتزل الفن بسبب هذه الفنانة الكبيرة ويفتتح ورشة مكانيكا.. وكان هو بطل أول قصة حب في حياة نجمة كبيرة أخرى.. وشقيقته اصبحت احد مشاهير الفن ولكنها اعتزلت في هدوء

وكانت تساؤلات في الفترة الماضية بعد قرار إلغاء الميد ترم أين ستذهب درجات الطلاب لكن المصير بات مجهول بعض الشئ، إلى أن خرجت بعض المقترحات من كوادر كبيرة في وزارة التربية والتعليم تقترح كيف توزع هذه الدرجات، فالبعض اقترح إضافة هذه الدرجات إلى درجات امتحانات الشهر الذي يقوم بها مدرس الفصل للطلاب وهي لا تحتاج إلى مصاريف أو كنترولات أو اى اعباء مالية تتحملها الوزارة ثم تحقق الهدف من التقويم للطلاب وأيضاً توفر ملايين الجنيهات التي كانت تصرف في امتحانات الميد تيرم.

ومنذ أن أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إلغاء الميد ترم تبحث وزارة التربية والتعليم، مصير الدرجات المخصصة للميد تيرم، كيف يتم إضافتها؟ هل تضاف على اختبارات الشهر؟ أم تخصص للأنشطة والمشروعات والحضور والسلوكيات؟ حيث بات مصير الدرجات مجهولا حتى أعلنت الوزارة اليوم عن مصير درجات امتحانات الميد ترم بعد أن تم الغائها.

حيث تم توزيعها على النحو التالي:

1ـ حظر عقد اختبارات شهر.

2ـ استبدال درجات الطلاب في الصفين الأول والثانى الابتدائى بنظام التقديرات.

3ـ نظام التقديرات عبارة عن ” ممتاز وجيد وجيد جداً ومقبول ودون المستوى ويحتاج لرعاية.

4ـ عدم عقد اختبارات تحريرية شهرية لطلاب الصفوف من الأول حتى الثانى الإعدادى.

5ـ 100 درجة مخصصة لطلاب من الثاني الإبتدائى حتى الثانى الإعدادى في كل مادة.

6ـ 4 محاور رئيسية توزع عليها الدرجات كطرق تقويم.

7ـ توزيع درجات الصف الثالث الابتدائى 10 درجات للتقويمات الشفهية و30 للأنشطة المصاحبة و10 للحضور والسلوك و50 درجة مخصصة لامتحان نهاية الفصل الدراسى.

8ـ بالنسبة للصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائى، 10 درجات للتقييمات الشفهية و20 للأنشطة التعاونية و10 للحضور والمواظبة و60 درجة لامتحان نهاية الفصل الدراسى.

9ـ بالنسبة للصفين الأول والثانى الإعدادى، 10 درجات للتقييم و10 للحضور والمواظبة و10للأنشطة التعاونية و70 لامتحانات نهاية الفصل الدراسى.

10ـ تكون الدرجات المخصصة للأنشطة لكل صف دراسى من الصوف الدراسية مطبقة كشهر من الأشهر الثلاثة ثم تقسم على ثلاثة ويضاف المتوسط على الدرجة الخاصة باختبارات نهاية الفصل الدراسى