بسبب كورونا.. “الأزهر” تبدأ حملة لتطهير المنشآت والمباني داخل الحرم الجامعى

بدأت جامعة الأزهر اليوم، الأثنين، بعمل كشف حراري لتطهير المباني والمدرجات داخل الحرم الجامعي، إلى جانب غرف المدينة الجامعية والمطاعم؛ كإجراء  احترازي بسبب فيروس كورونا المستجد.

بسبب كورونا.. "الأزهر" تبدأ حملة لتطهير المنشآت والمباني داخل الحرم الجامعى 1 9/3/2020 - 11:54 ص

كما قال المتحدث باسم الجامعة في بيان له اليوم إنه سيتم تخصيص غرفة متابعة لمتابعة الإجراءات الوقائية كافة، والكشف على طلاب الجامعة بشكل دوري لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد، ضمن خطة وزارة الصحة لمحاصرة الفيروس لعدم انتشاره عبر محافظات الجمهورية.

وقد قالت وزارة الصحة والسكان‘ إنها بصدد العمل على خطة وقائية سيتم تسلمها لكافة المنشآت التعليمية خلال الفترة المقبلة، تتضمن محاصرة الأمراض المعدية التي تنتقل بعر الاختلاط، والكشف الدوري على طلاب الجامعات والنطاق المحيط بها، وذلك لتجنب انتشار الفيروسات، إلى جانب تطهير تلك المناطق التعليمية المتمثلة في المدارس والجامعات بصورة منتظمة، لضمان بيئة نظيفة بالمدارس ومناخ صحي لسير العملية التعليمية.

إلى جانب المحاضرات والندوات لتوعية بالفيروس والعادات الصحية التي تحمي من انتقال العدوى والاصابة بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد خصصت خط ساخن لتقديم الاستفسارات والشكاوى التي تخص الفيروس وهوو 105،   وشددت الوزارة على توخي الحذر في التعامل مع الحيوانات والتي ينتقل الفيروس إليها عبر الفراء والجلد، ومع التعامل مع أي حالة مصابة بأعراض تشبه أعراض البرد.