طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية الوطنية من حساب ولي الأمر 1442 المركزي

نوفر طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط EduWave لولي الأمر لتسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي في مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية للعام الدراسي القادم 1442، وذلك بعد أن اعتمدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي في نظام نور لولي الأمر المركزي، وقد تم الإعلان عن إيقاف التسجيل في الروضة لمدة 15 يوماً، ويتم صدور تعميماً من وزارة التعليم ينظم عملية تسجيل رياض الأطفال.

كيفية ترفيع الطلاب في نظام نور

ويتم التسجيل في نظام نور عن طريق الدخول إلى حساب نظام نور لولي الأمر أو عن طريق قائد المدرسة وفق طريقة التسجيل في نظام نور المركزي، ومن خلال موقع نجوم مصرية نوفر مواعيد تسجيل طالب جديد في نظام نور بالهوية الجديد، ورابط التسجيل في نظام نور المركزي المباشر برقم الهوية الوطنية فقط أو برقم السجل المدني ورمز التحقق أو باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، بالإضافة إلى خطوات تسجيل طالب في نظام نور لولي الأمر 1442.

طريقة التسجيل في نظام نور لولي الأمر 1442

اعتمدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الخطة الزمنية الخاصة بتنظيم تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في نظام نور الجديد بالصف الأول الابتدائي بمدارس المملكة للعام الدراسي المقبل 1442 بمشيئة الله تعالى، وقد أصدرت تعميماً لجميع إدارات التعليم العام بالمملكة موضحةً به أهمية التسجيل المُبكر للطلاب والتهيئة للعام الدراسي الجديد، والجدول الزمني لتسجيل الطلاب في نظام نور المركزي.

ويتم تسجيل طالب جديد في نظام نور عن طريق (ولي الأمر أو قائد المدرسة)، ويتم تطبيق الضوابط الواردة بالتعميم الصادر عن وزارة التعليم السعودية على كافة الطلاب والطالبات (السعوديين، غير السعوديين) بمدارس التعليم العام الحكومية والأهلية (تحفيظ القرآن ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، والمدارس الأجنبية والأهلية التي تقوم بتطبيق البرامج الدولية، ويمكنكم التعرف على طريقة التسجيل في نظام نور 1441 من حساب نظام نور لولي الأمر من خلال التالي:

خطوات تسجيل طالب في نظام نور

نوفر كيفية تسجيل الطلاب الجُدد في النظام المركزي نور ، حيث يمكنكم التعرف على الطريقة من خلال النقاط التالية:

  1. دخول نظام نور لولي الأمر 1442.
  2. الضغط على أيقونة “تسجيل الأبناء”.
  3. اختيار “تسجيل طالب جديد”.
  4. قم بإدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب/الطالبة.
  5. اختر صلة القرابة.
  6. أدخل رقم الهوية أو رخصة الإقامة للأب.
  7. اختيار جنسية الطالب.
  8. إدخال تاريخ ميلاد الطالب/الطالبة.
  9. الضغط على أيقونة “تسجيل”.
  10. استكمال كافة البيانات الخاصة بالمستخدم التي أمامها نجمة حمراء.
  11. يجب العلم بأنه من الهام جداً إضافة رقم الهاتف الجوال لولي الأمر وبريده الإلكتروني.

متابعة طريقة تسجيل طالب في نظام نور 1442

بعد إكمال خطوات إدخال بيانات المستخدم طبقاً خطوات أوـ طريقة التسجيل في نظام نور 1442 من حساب ولي الأمر، تأتي خطوة إدخال بيانات المدرسة إكمالاً لعملية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم وفقاً للتالي.

  1. يتم اختيار نوع المدرسة (بنين، بنات).
  2. اختيار إدارة التعليم ثم مكتب التعليم.
  3. اختيار المدرسة التي ترغب التسجيل بها.
  4. في حال ظهر علامة (∅) بجانب المدرسة فإنها تعني أنه لا يمكن التسجيل بها لأنها مزدحمة.
  5. يتيح نظام نور إمكانية التسجيل بالمدرسة المزدحمة على مقاعد الانتظار بعد اختيار مدرسة بديلة تكون قريبة من منزل الطالب في الجدول المرفق عبر نظام نور.
  6. قم بالضغط على التعهد في المربع الصغير الموجود أمامك.
  7. الضغط على أيقونة “تسجيل”، وبذلك تكون اكتملت عملية التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين من حساب ولي الأمر وفق طريقة التسجيل في نظام نور لولي الأمر المرفقة.

رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية

تم البدء في فتح نظام نور لولي الأمر المركزي من أجل تسجيل الطلاب السعوديين والغير سعوديين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم بمشيئة الله تعالى، وذلك وفقاً للفئات المُحددة رسمياً الواردة بالتعميم الصادر من وزارة التعليم السعودية.

كما سيتم فتح نظام نور للمعلمين أيضاً اليوم من أجل تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، ولتحديث بيانات المدارس عن طريق قادة المدارس بالمملكة، ويُمكن لأولياء الأمور التعرف على طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية من الحساب الخاص بهم في النظام، ويمكنكم دخول موقع نظام نور بالهوية الوطنية من خلال اتباع التالي:

نظام نور المركزي noor.moe.gov.sa،

نظام نور برقم الهوية noor results.moe.gov.sa.

طريقة التسجيل في نظام نور
تسجيل طالب جديد في نظام نور

تسجيل الطلاب في موقع نور بالهوية

طبقاً لما ورد بالتعميم الصادر من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، فيجب على كافة إدارات التعليم التأكد من أن جميع الروضات الحكومية والأهلية والأجنبية تم إضافتها في نظام نور بالسجل المدني، كما أوضحت الوزارة أن روابط التسجيل في نظام نور تأتي حسب نوع المستخدم وصلاحياته المخولة إليه من قبل النظام، حيث يتم تسجيل نظام نور أول ابتدائي من حساب ولي الأمر عن طريق رابط التسجيل الرسمي المُرفق بالمقال، ويمكنكم التعرف على موعد تسجيل رياض الأطفال الآن.

حيث يتم من خلال اتباع رابط التسجيل الرسمي المرفق إجراء عملية تسجيل طلاب الصف الأول السعوديين الذين لديهم سجلاً مدنياً، تسجيل الطلاب غير السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية.

ويجب العلم بأنه لم يتم إصدار تعميماً فيما يتعلق بتسجيل الأبناء في الروضات الحكومية حتى الآن من قبل وزارة التعليم عام، ويتم تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي عبر حساب نظام نور لولي الأمر الشخصي أو من خلال مُستخدم قائد المدرسة وفق طريقة التسجيل في نظام نور المُوضحة فيما سبق.

الطلاب المُسجلين في نظام نور

يمكنكم التعرف على خطوات الإطلاع على الطلاب المُسجلين في الصف الأول الابتدائي أو مرحلة الطفولة المُبكرة ومعرفة هل تم قبول الطلب أو رفضه من قبل الإدارة من خلال دخول نظام نور من الحساب الشخصي لولي الأمر، ثم الضغط على “طلبات التسجيل”، ثم تحديد حالة الطلب من القائمة المنسدلة (تم إرسال الطلب للمدرسة)، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية واختيار الجنسية.

وبعد تحديد اختيار “تم إرسال الطلب للمدرسة” سيظهر أمامك قائمة بأسماء الطلاب/الطالبات التي يمكن عن طريقها قبول الطلاب أصحاب الطلبات المكتملة، ويجب تحديد القسم قبل القبول، كما يمكن رفض طلب التسجيل المتضمن أخطاء، وفي حال تم رفض الطلب، فسوف يعود ملف الطالب مرة أخرى لحساب ولي الأمر في نظام نور 2020، ويمكن تحديد مدرسة جديدة وفق طريقة التسجيل في نظام نور المركزي.

تسجيل الطلاب في نظام نور

يتم تسجيل الطلاب مواليد 14 ربيع الثاني 1436هـ من أكلموا ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي الجديد 1442 أو أق بـ 90 يوماً، وتسجيل الطلاب مواليد 15 ربيع الثاني إلى 15 رجب 1436هـ من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يوماً كحد أعلى في الصف الأول الابتدائي وفقاً للمعايير التالية:

  1. أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من روضة الأطفال مُعتمدة تُثبت التحاقه بها فصلين دراسيين.
  2. توافر الاستمارة النمائية التي تُبت إتقان الطفل المهارات النمائية، إلى جانب توصية معتمدة من معلمة الصف، وتتضمن قدرة الطفل على الالتحاق المُبكر بالصف الأول الابتدائي.
  3. أن تكون روضة الأطفال التي التحق بها الطفل من الروضات التالية:
  • الروضات الحكومية أو الأهلية التي تتبع الوزارة.
  • روضات المدارس الأجنبية أو المدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية الحاصلة على ترخيص الوزارة.
  • الروضات من خارج المملكة العربية السعودية، بشرط توافر ما يُفيد إتقان المواد النمائية، وتوصية بالالتحاق المُبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن يُصادق على الوثائق الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية.

نظام نور تسجيل طالب بالصف الأول الابتدائي

يتم تسجيل الطلاب وفق طريقة التسجيل في نظام نور المركزي الموضحة، ووفقاً لمواعيد أو فترات التسجيل في نظام نور المركزي الجديدة للطلاب بالصف الأول الابتدائي المُحددة من قبل إدارة التسجيل والقبول في وزارة التعليم، فقد بدأ نظام نور في استقبال أولياء الأمور لتسجيل الطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال.