برقم الهوية.. الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث علي جوجل خلال الساعات الماضية، بعد أن أعلنت وزارة التعليم نتائج الفصل الدراسي الأول لاختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية ورفعها علي النظام منذ ساعات.

نظام نور استعلام النتائج

ويعتبر نظام نور التعليمي هو همزة الوصل بين الطلاب وبين المعلمين وأولياء الأمور، أطلقته وزارة التعليم السعودية لتقديم العديد من الخدمات بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي المدرسة حيث يمكن معرفة نتائج جميع المراحل التعليمية وكذلك التقديم بمراحل رياض الأطفال والصفوف الابتدائية وغيرها من الخدمات التي لا يتسغني عنها الطالب والمعلم وكذلك ولي الأمر.

وفي التقرير التالي نتعرف تفصيلا عن طريقة الاستعلام عن النتائج برقم الهوية الوطنية، ونقدم لكم رابط الاستعلام علي النتيجة حتي تتمكنوا من معرفة النتائج بخطوات بسيطة.

معرفة النتائج من خلال نظام نور التعليمي

يوفر نظام نور التعليمي، إمكانية معرفة الطالب أو ولي أمره نتائج الاختبارات بجميع المراحل التعليمية المختلفة سواء كان في المرحلة الابتدائية أو المرحلة المتوسطة أو المرحلة الثانوية بطرق بسيطة وسهلة، كواحدة من الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر المنصة.

ويمكن من خلال نظام نور التعليمي بالإضافة إلي معرفة النتائج، متابعة أداء الطلاب في العام الدراسي بسرية تامة حيث يحصل كل طالب علي رقم سري لضمان الخصوصية يمكن لولي الأمر معرفة مستوي نجله بكل سهولة، ومن خلال نظام نور أيضا يمكن لأولياء الأمور التقديم لذويهم في مراحل التعليمية المختلفة مثل مرحلة رياض الأطفال أو مرحلة الابتدائية من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر للدخول والتقديم علي المنصة بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي المدرسة أو الإدارة.

برقم الهوية.. الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1 27/12/2020 - 10:41 م

وأتاح نظام نور أيضا خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب بشكل شهري أو فصلي بحيث يمكن لأولياء معرفة مستوي ذويهم التلاميذ عبر التقارير الشهرية طوال العام وليس بنصف العام وأخره فقط، وكذلك الاطلاع علي جميع الأخبار المتعلقة بوزارة التربية والتعليم بالإضافة إلي معرفة المقررات الدراسية والجدوال الامتحانية ومدتها وكل ما يتعلق بالعام الدراسي والإجازات باستخدام أحدث التقنيات ولتوفير الوقت والجهد علي أولياء الأمور.

ولم ينسي نظام نور المعلمين، حيث يقدم الكثير من الخدمات مثل التقديم علي الإجازة ومعرفة كافة الأمور المتعلقة بالرواتب وغيرها واللائحة، والخدمات التي يصعب علي المعلمين الحصول عليها عبر المكاتب ووفرت عليهم بذلك الكثير من الوقت والجهد .

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية

أعلنت الصفحة الرسمية لنظام نور علي موقع التواصل الاجتماعي، أنه تم اعتماد نتائج الطلاب لاختبارات الفصل الدراسي اليوم وفي إمكان الطلاب وأولياء الأمور معرفتها والاطلاع عليها بشكل مبسط وييسر عبر موقع نور الرسمي وفي حالة التعرض لأي مشاكل وعدم ظهور النتيجة يتم التوصل مع الصحفة مباشرة.

خطوات الاستعلام عن النتائج برقم الهوية عبر نظام نور

وفر نظام نور التعليمي، إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال الموقع الرسمي له لجميع الطلاب بمراحل التعليم المختلفة سواء كانت الابتدائية أو الثانوية أو المتوسط جيث يمكن للطالب أو ولي الأمر معرفة النتيجة بإدخال رقم الهوية الوطنية بعد أن تم رفع النتيحة علي النظام بعد اعتمادها من وزارة التعليم السعودية وإتباع الخطوات التالي ذكرها علي النحو التالي:

  • زيارة الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني وإدخال رقم الهوية الوطنية.
  • الذهاب إلي الصفحة الرئيسية للموقع والضغط علي الخيارات المطروحة.
  • بعد الضغط علي خيارات يتم الذهاب إلي درجات الطلاب.
  • إدخال رقم الهوية ومعرفة نتيجة الطالب بكل سهولة

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية

يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتائج الطلاب الخاص بالفصل الدراسي الأول عبر نظام نور الإلكتروني بعد التسجيل في المنصة وفي حالة عدم التسجيل سيكون من الصعب عليهم معرفة النتيجة خاصة وأن النظام هو الموكل بإعلان النتائج في كل مراحل التعليم المختلفة وعلي كلا يمكن التسجيل علي نظام نور برقم الهوية عبر إتباع الخطوات التالي ذكرها علي النحو التالي:

  1. الدخول علي الصفحة الرسمية لنظام نور الإلكتروني.
  2. كتابة وإدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب بشكل دقيق.
  3. إدخال رمز التحقق الذي يرسل علي الجوال بشكل صحيح.
  4. الضغط علي كلمة ” تسجيل الدخول”.
  5. الذهاب إلي نتائج الطلاب وإدخال رقم الهوية الوطنية .