بداية من العام القادم.. إطلاق فصول ذكية لتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس

استعرض الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، بالتعاون مع نائب رئيس شركة ND الصينية سيمون لينج، على جانب منتدى “الاستثمار في إفريقيا عام 2019″، نموذج للفصول الذكية سهلة التركيب، والتي عملت وزارة التربية والتعليم على استحداثها كواحدة من الحلول التكنولوجية والهندسية الحديثة، التي تواجه مشكلات الكثافة بالفصول في مختلف المدارس.

بداية من العام القادم.. إطلاق فصول ذكية لتخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس 1 23/11/2019 - 6:10 م

فصول ذكية لتخفيف الكثافة الطلابية

ومن الجدير بالذكر أن الفصول الذكية تأتي من أجل تطوير بيئة التعلم لكل من المعلمين والطلاب، وبشكل خاص في الأماكن مرتفعة الكثافة الطلابية، وكذلك الأماكن منخفضة الإسكان، ويذكر أن شركة ND واحدة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم.

ويذكر أن “الفصل الذكي” سيوفر مساحة تعليمية ذات مستوى عالي الجودة، وذلك من أجل إنشاء فصل دراسي يمكن تجميعه وتركيبه بطريقة سهلة وقوية، وسيحتوي الفصل على كافة المعدات والموارد المطلوبة من أجل عملية التدريس، حيث يعتبر الفصل الذكي صديق للبيئة، ويتماشى مع مختلف مواصفات السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى احتواء الفصل على شاشات تفاعلية، بجانب “augmented reality” الواقع الافتراضي المعزز.

تفعيل الفصول الذكية بداية من العام القادم

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التربية والتعليم توفير مجموعة من الفصول الذكية من العام الدراسي الجاري، على أن يتم البدء في تشغيلها خلال سبتمبر القادم، فتعمل الوزارة في الوقت الحالي على دراسة المواقع الأهم، والتي تحتاج للدعم بشكل أكبر.