بداية الفصل الدراسي الثاني واستعدادات كاملة في المدارس

بدأ أمس السبت 11 فبراير 2017 الفصل الدراسي الثاني وعاد بعض الطلبة إلى مدارسهم، بينما انتظم باقي الطلبة اعتبارا من اليوم الأحد كل حسب نظام إجازته الأسبوعية.

بداية الفصل الدراسي الثاني

وقد تابعت الإدارات التعليمية نسبة الإشغال في المدارس واطمأنت على انتظام جميع الطلبة من اليوم الأول بعد انقضاء إجازة منتصف العام، وبعد انتهاء الفصل الدراسي الأول واجتياز الامتحانات وظهور النتائج.

الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يتابع استعدادات الوزارة

وفي تصريح للدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه متواصل مع الإدارات التعليمية، ويتابع تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني لطلاب جميع المراحل حيث ذكر أن الكتب جاهزة للتوزيع بنسبة 96% وأنه باق عدد قليل من الكتب التي لم يوف المتعهدين بتسليمها في المواعيد المقررة، وتم سحب التكليفات منهم وإسنادها لآخرين. وأنه بنهاية هذا الأسبوع سوف يتم تسليم الكتب الدراسية المقررة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية.

وذكر الجيوشي أنه قد بدأ الفصل الدراسي الثاني في عدد 12 محافظة، في 25 ألف مدرسة، حيث بلغ عدد الطلاب عشرون طالب وطالبة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتابع بداية الفصل الدراسي الثاني

كما شهدت الجامعات الحكومية إقبال الطلاب في اليوم الأول من استئناف الدراسة، وقد صرح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأنه تواصل مع رؤساء الجامعات للاطمئنان على استعداد كافة الجامعات للفصل الدراسي الثاني، مؤكدا على ضرورة انتظام المحاضرات والاهتمام بجودة المادة العلمية والاستعداد الجيد للمعامل وكل ما يختص بالعملية التعليمية وما من شأنه تحقيق نتيجة تعليمية ناجحة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.