بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (مكتوب بالعناصر والمراجع)

يُعد كتابة بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، أحد الموضوعات التي كلّف بها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، كشرطٍ للانتقال إلى الصف الأول الإعدادي، بعد أن ألغى الوزير امتحانات نهاية العام في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي

وفي سياق تنفذ بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي، فإن تتميز مصر بوجود أماكن سياحية عديدة، نظرًا لامتلاكها ثلث آثار العالم، التي يجري عرض أجزاء منها في المتاحف الكبرى في دول مختلفة، بينما تعرض مصر الكثير منها في المتحف المصري بقلب ميدان التحرير.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (مكتوب بالعناصر والمراجع) 1 11/4/2020 - 4:03 م

مميزات المتحف المصري

والمتحف المصري Egyptian Museum، أحد أكبر وأشهر المتاحف في العالم، إذ يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1835 فيما جرى نقله في أكثر من مكان حتى جاء عالم المصريات جاستون ماسبيرو وافتتحه عام 1902 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني في موقعه الحالي بميدان التحرير، وهو يضم أكثر من 180 ألف قطعة أثرية، كما يشمل على أعظم مجموعة أثرية في العالم ترمز إلى جميع مراحل التاريخ المصري القديم.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (مكتوب بالعناصر والمراجع) 2 11/4/2020 - 4:03 م

الحفاظ على المتحف المصري

ولأهمية هذا المتحف التاريخية، لا بد من الحفاظ عليه كقيمة حضارية واقتصادية في الوقت نفسه، إذ حققت مصر من زيارة السياح لهذا المتحف وغيره من الأماكن السياحية خلال العام الماضي 2019 نحو 13.03 مليار دولار من وجود 13.1 مليون سائح، بحسب البنك المركزي المصري.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (مكتوب بالعناصر والمراجع) 3 11/4/2020 - 4:03 م

وللحفاظ على المتحف، لا بد من الصيانة الدورية للقطع الأثرية بداخله، وكذلك الجدران والفتارين الزجاجية التي توضع فيها الآثار للعرض، كما يمكن تصميم لوحات للتعريف بأهمية كل أثر، ونبذة عن تاريخه، حتى يهتم به الزائرون ولا تعبث به الأيادي، ومن الضروري عدم كتابة أي شيء على الجدران أو رمي المخلافات به.

عدد الزوار إلى المتحف المصري

وفيما يخص عدد الزوار للمتحف المصري، فإنه يستحوذ في الغالب على النسبة الأكبر من إجمالي الأعداد التي تزور متاحف مصر، فعلى سبيل فقد توافد إليه نحو 699 ألفا و69 سائحًا مصريا وأجنبيا، طوال 5 أشهر في من العام الماضي، وذلك قبل ظهور أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (مكتوب بالعناصر والمراجع) 4 11/4/2020 - 4:03 م

رسالة إلى صديقي في أمريكا لزيارة المتحف المصري

وفي سياق تنفيذ بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي، فإني أبعث برسالة إلى صديقي (Tom) في الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة المتحف المصري ومشاهدة آثاره الجميلة، فأقول له: (My friend Tom, I invite you to visit the Egyptian Museum in Tahrir Square to see the various coffins, statues and monuments of different ages, most notably the collection of King Tutankhamun and the treasures of Tanis.

بحث عن السياحة للصف السادس الابتدائي (مكتوب بالعناصر والمراجع) 5 11/4/2020 - 4:03 م

المراجع:

1- بنك المعرفة المصري.

2- موقع المتحف المصري.

3- موقع وزارة الآثار المصرية.

4- موقع ويكيبيديا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.