بالمستندات..التعليم: تعليمات بشأن “الصفوف الثلاثة الأولي ” لتنفيذ برامج للمعلمين والموجهين قبل العام الدراسي الجديد

أرسلت الإدارة المركزية للتعليم الأساسي منشوراً للمديريات التعليمية، تقضي فيه بأهمية تنفيذ بعض التعليمات في إطار إهتمام الوزارة بتطوير عملية التعلم في الصفوف الثلاثة الأولي عن مرحلة التعليم الأساسي كبداية للسلم التعليمي، يأتي ذلك بعد انتشار أنباء عن نية التعليم بإلغاء اختبارات الصفوف الثلاثة الأولي.

بالمستندات - التعليم - تعليمات - بشأن - الصفوف - الثلاثة - الأولي

التعليم: تعليمات للمديريات بشأن معلمي وموجهي الصفوف الثلاثة الأولي

أوضحت الإدارة المركزية للتعليم الأساسي في هذه التعليمات، أن يتولي التدريس في الصفوف الثلاثة الأولي من مرحلة التعليم الأساسي “معلم الفصل”، ويقوم بمتابعة التعلم في هذه الصفوف من مرحلة التعليم الأساسي “الموجه الشامل”، وكشفت أنه سيتم تنفيذ برامج تدريبية تحويلية لمعلمي وموجهي الصفوف الثلاثة الأولي من مرحلة التعليم الأساسي خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2017م، كما أكدت أن الإدارة العامة للقرائية هي الجهة المسئولة عن تقديم الدعم الفني من خلال القيام بتدريب معلمي وموجهي الصفوف الثلاثة الأولي، ومتابعة أثر التدريب، كما تقوم بإعداد تقارير عن الأداء التدريبي وقياس أثره على التلاميذ، وإعداد قاعدة بيانات المتدربين.

وزير التعليم.. التعليم يجب أن يكون ممتعاً وبدون ضغوط نفسية لطلاب الصفوف الثلاثة الأولي

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح في إحدي جلسات مؤتمر “التعليم في مصر نحو حلول إبداعية” إن إصلاح الوزارة من العاملين بالتعليم من معلمين ومشرفين ومسئولين هي إحدي أهم أولويات العمل في الوزارة، وأشار شوقي، أن مناهج التعليم في جميع الدول ممتعة للمتعلمين على عكس ما في مصر، وأن إزالة الضغوط النفسية عن الطلاب وأولياء الأمور سيجعلهم سعداء بالعملية التعليمية. وكشف بأن الأطفال الذين سيدخلون للعملية التعليمية في سبتمبر 2018، يجب أن يعيشوا طفولتهم خلال مراحل التعليم الأولى من التعليم الأساسي ويجب عدم إشغالهم بالمحتوى والاختبارات، بالإضافة إلى أهمية تعلم اللغات بحرفية شديدة، ويجب أن يصل الطلاب لتمكنهم من اللغتين قبل بلوغ الصف الرابع الابتدائي.

بالمستندات - التعليم - تعليمات - بشأن - الصفوف - الثلاثة - الأولي
المنشور

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ( وأشار شوقي، أن مناهج التعليم في جميع الدول ممتعة للمتعلمين على عكس ما في مصر، و أن إزالة الضغوط النفسية عن الطلاب وأولياء الأمور سيجعلهم سعداء بالعملية التعليمية. ) أين إزالة الضغوظ النقسية عن المعلم ؟..فاقد الشئ لا يعطيه

  2. Avatar of تالين
    تالين يقول

    الله ينور عليك جميل جدا بهذ لن يكره التعليم اي طفل