بالمستندات.. التعليم تحسم مصير هذه الفئة من المعلمين بعد تقديم شكواهم

أرسلت الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، فتوي المستشار القانوني للوزارة إلي مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، والتي جاءت رداً على التظلم المقدم من بعض موجهي التعليم الفني (تجاري  – صناعي – صناعي) بالمديرية، والذين يتضررون من عدم التجديد لهم لهذا العام بوظائف التوجية طبقاً لأحكام المادة 78 من القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

بالمستندات - التعليم - تحسم – مصير - هذه - الفئة - من - المعلمين

التعليم تقر بعدم أحقية الموجهين في التجديد بعد تقديم شكواهم

أشارت مذكرة الشئون القانونية بالوزارة أنه تمت سابقة بحث الموضوع من قبل مستشار المحافظة والذي انتهى بالرأي إلي الآتي :-

 – عدم الاعتداد بما انتهى إلية رأي مديرية التنظيم والإدارة بمذكرتها المؤرخة في 29/6/2016 بشأن التجديد لوظائف التوجية الفني والصادر لهم أوامر تنفيذية.

– اعتبار كافة الوظائف الإشرافية المعروضة والمماثلة لها التي يتم شغلها طبقا لما نصف عليه القانون رقم 93 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية رقم 428 لسنة 2013 في مادتها السادسة والعاشرة بشأن شروط واجراءات شغل الوظيفة شاغرة ويجب الإعلان عتها حتى ولو صدرت لهم أوامر تنفيذية.

– الإبقاء على الصادر لهم أوامر تنفيذية في ظل أحكام  كادر المعلمين الشاغلين للوظائف فعليا، لحين الإعلان عن شغلها طبقاً للقانون، وعدم جواز التجديد التكليف مرة أخري.

– تكليف المختصين بمديرية التربية والتعليم بعرض مدي احتساب الفترة الفعلية التي قضاها شاغلوا الوظائف الإشرافية ضمن الفترة البينية التي تطلبها القانون للتجديد أو الترشيح للوظيفة الأعلى من عدمة.

– التنبية على المختصين بمديرية التربية والتعليم بسوهاج بعرض كافة الاستفسارات المتعلقة بالقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته على المستشار القانوني للوزير أو الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأفاد المستشار القانوني للوزارة باتفاق ما أقره المستشار القانوني للمحافظ وفق ما سبق والمشار إلية بعالية.

بالمستندات - التعليم - تحسم – مصير - هذه - الفئة - من - المعلمين

بالمستندات - التعليم - تحسم – مصير - هذه - الفئة - من - المعلمين
مذكرة الشئؤن القانونية

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.