بالفيديو| حفل تخرج أطفال “المستقبل”.. وتكريم العشرات من أولياء الأمور

كتب – إبراهيم فايد­­­
­
­نظمت حضانة المستقبل بالمطرية دقهلية حفل تخرجٍ لأطفالها أشبال المستقبل، حضره جمعٌ غفيرٌ  من أولياء الأمور، وامتد على مدار ثلاث ساعات كاملة شملت العديد من الفقرات الثقافية والاستعراضية والأناشيد والمسرحيات القصيرة وغيرها من الفقرات والمضامين التي تبرز مدى تفوق الأطفال ونبوغهم.

واستهل الحفل أ. “أحمد يوسف” مدير الحضانة بكلمة له حول أهمية التربية وحسن تنشئة الأطفال ليكونوا أعضاءًا صالحين فاعلين بالمجتمع، وكذا أسس التعامل السليم بين الزوجين لاسيَّما في حضور الأبناء، وبعض النصائح والإرشادات التي تدور في فلك هذا الأمر.

توالت بعد ذلك فقرات الحفل الذي تم إعداد برنامجه بشكل تربوى رائع، وأدارها بامتياز كلًا من أ. “سلسبيل الضحوى”، أ. “عزة أحمد”، حيث بدأ الأطفال حفلهم بفقرة أدبية ألقوا خلالها كلمة ترحيبية بالحضور، وبعضٍ من آيات الذكر الحكيم باللغتين العربية والإنجليزية، وكذا مضامين أنشودية بلغات فرنسية وألمانية، ثم تلاه فقرات استعراضية جمعت بين فنون الإنشاد والعروض الحركية الجماعية ومهارات المسرح والأداء الفنى والحوارى بين الأطفال؛ الأمر الذي يُنَمِّى لدى الطفل سمات التعاون والتكافل والثقة بالنفس ومهارات الحفظ والدقة والتركيز والتعلم بالمحاكاة.

وفي السياق ذاته ووسط فرحة أولياء الأمور، أعلن مسؤولو الحضانة عن بروتوكول تعاون مشترك بينهم وأحد المراكز الرياضية لتدريب الكاراتيه، بحيث يتم إعداد قسم خاص برياضة الكاراتيه داخل الحضانة؛ من أجل إكساب الأطفال مهارات خاصة بفنون الدفاع عن النفس وتقوية أجسامهم وإرشادهم لسبل التعامل مع الآخرين في شتَّى المواقف التي قد يتعرضون لها، وبالفعل تم عرض بعض المواقف الحياتية التي قد يتعرض لها الأطفال من محاولات اعتداء أو خطف أو أية تجاوزات أخلاقية قد تتعرض لها الفتيات تحديدًا؛ وقد أكدت ك. “شيماء فياض” مدربة كاراتيه ومديرة المركز أن ممارسة الرياضة ضرورة مُلِحَّة في حياتنا، وأنها لم تعد قاصرة فقط على الأطفال الذكور، بل يجب نشر ثقافة الانفتاح الرياضى لينال الجميع نصيبه منها.

واخْتُتِمَ الحفل بتسليم شهادات تخرج للأطفال، وهدايا لحفظة كتاب الله والمتفوقين في دراسة علوم السيرة والعقيدة -بما يتوافق وأعمارهم- كما تم تكريم أولياء الأمور وتحديدًا أمهات الأطفال لِما بذلوه طيلة أربعة أعوام كاملة من متابعة ذويهم والارتقاء بهم وبمستوياتهم الفكرية والعقلية والمعرفية جنبًا إلى جنب مع مدرسات الحضانة تحت إشراف كلًا من أ. “إيمان أحمد يوسف” مسؤولة اللغة العربية والمواد الدينية، وأ. “عزة أحمد يوسف” المشرفة على قسم اللغة الإنجليزية بالحضانة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.