بالفيديو تفاصيل قرار إلغاء المدارس التجريبية وقصر الدراسة باللغات على المدارس الدولية

شدد الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود اعتراض على مرسوم الجمهورية بتعليم جميع التلاميذ باللغة العربية بالنظام التعليمي الحديث، ونوه وزير التعليم، أثناء الاجتماع التعليمي المنعقد بالوزارة، إلى أنه لا يبقى أي جمهورية تدرس بلغة أخرى غير لغتها.

بالفيديو تفاصيل قرار إلغاء المدارس التجريبية وقصر الدراسة باللغات على المدارس الدولية 2 1/5/2018 - 5:27 ص

وتحدث “شوقي”، إن الشكل الاجتماعي الجيد ليس في أن يتقن الطالب اللغة الأم، لافتا إلى أن المحتجين علنيا والمطالبين بالتعريب يعترضون على مرسوم الجمهورية، مضمونًا أن تعريب المواد سوف يكون في أول ٦ أعوام، وذكر أن التعليم في جميع مدارس الجمهورية سوف يكون باللغة الأم للدولة وهي اللغة العربية، متابعا: “اللي عايز يدرس ابنه المواد باللغة الفرنسية يسافر دولة فرنسا”، وعن المعترف به رسمياً لغات وهي التجريبيات سابقا، صرح إن طلبة التجريبيات سوف يتعلمون لغة عربية ممتازة وأيضًا لغة انجليزية ممتازة.

وأردف أن في عام ٢٠١٨ جميع مدارس السلطات والياباني سوف يتم تنفيذ التعريب عليها، أما المدارس الحكومية سوف توجد سوف تكون كما هو في ٢٠١٨ أما في ٢٠١٩ سوف يتم تغيرها.

بالفيديو تفاصيل قرار إلغاء المدارس التجريبية وقصر الدراسة باللغات على المدارس الدولية 1 1/5/2018 - 5:27 ص

كما شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس المعترف به رسمياً لغات المعروفة باسم “المدارس التجريبية” ستعمل بحسبًا للنظام الحديث بدءًا من العام الدراسي القادم. أتى هذا أثناء اجتماع صحفي عقده هذا النهار يوم الإثنين، في وعاء مساندة وتمويل المشاريع التعليمية بالجزيرة. وذكر شوفي أن هذه المدارس ستدرس مناهج المدارس الرسمية ذاتها، على أن يكون التدريس باللغة العربية في الفترة الابتدائية وبالإنجليزية لمادتي الرياضيات والعلوم في الفترة الإعدادية. ونوه إلى أن النسق الحديث يكفل تعليم اللغتين العربية والإنجليزية بإتقان، وينافس المدارس المخصصة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.