بالفيديو التعليم توضح بالشرح والخطوات طريقة أداء امتحان الصف الأول الثانوي على التابلت الإلكتروني

يتابع وزير التربية والتعليم باستمرار كل جديد في مجال التعليم وذلك من أجل تقديم كل المعلومات لطلاب اللصف الأول الثانوي، وإنجاح منظومة تطوير نظام الثانوية العامة، لذلك قام الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، منذ قليل، بنشر فيديو رفع ونشر على قناة وزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي موقع الفيديوهات اليوتيوب، يوضح فيه كافة التفاصيل الخاصة بأداء امتحان الصف الأول الثانوي الإلكتروني.

بالفيديو التعليم توضح بالشرح والخطوات طريقة أداء امتحان الصف الأول الثانوي على التابلت الإلكتروني

ويشرح الفيديو الذي نشره وزير التربية والتعليم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب كيفية أداء الطالب بالصف الأول الثانوي امتحانه على التابلت، وكيفية الدخول على التابلت ونوعية الإمكانيات الموجودة في الامتحان.

خطوات أداء امتحان الصف الأول الثانوي على التابلت الإلكتروني

وجاء في شرح الفيديو أن خطوات الامتحان على تابلت الثانوية العامة هي كالاتي

  • يقوم الطالب باستخدام التابلت المدرسي للدخول إلى الامتحان عن طريق أدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص به
  • بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال الكود الذي يقوم المدرس أو مراقب الامتحان بكتابته لهم على السبورة
  • بعد ذلك يبدأ الطالب بعد أعطاء المراقب أشارة البدء
  • وعن نوعية الشاشة الموجودة في امتحان الصف الأول الثانوي شرح الفيديو الخاص بوزارة التربية والتعليم أن هناك أسئلة ستظهر لك على الشاشة ومن الممكن أن يقوم الطالب باستخدام مواضع وأشكال مختلفة للشاشة سواء كان الوضع الأففي أو عرضي أو كان يفضل  الطالب الشاشة الصغيرة أو الكبيرة.
  • وعن نوعية الأسئلة فيجد الطالب أسئلة الاختبار على التابلت متنوعة ومتعددة فيجد منها أسئلة  الاختيار من  المتعدد، وأسئلة استخدام لوحة المفاتيح لكتابة الإجابة وأسئلة أخرى تحتاج استخدام الرسم الإلكتروني باستخدام القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت، وذلك لرسم أجابتهم مع استخدم لوحة المفاتيح لتوضيح أجابتهم  والمواد التي سيتم استخدام القلم الإلكتروني هي الأحياء والفيزياء والكيمياء.
  • سيظهر لدي جميع الطلاب رسالتين تحذيريتين الأولي قبل انتهاء الوقت بعشرة دقائق، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، وبعد انتهاء الوقت سيتم أغلاق الامتحان تلقائيا.
  • بعد انتهاء الطلاب من الأسئلة من الممكن مراجعة الأسئلة مراجعة نهائية للامتحان قبل التسليم فمن الممكن الاطلاع على الأسئلة التي تم حلها والأسئلة التي لم يقوم بحلها، ومن الممكن أن يقوم باختيار السؤال من اجل مراجعته مرة أخرى.