بالصور.. نائب رئيس جامعة عين شمس يعلن عن زيادة الدعم المخصص للرحلات العلمية بالجامعة

عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 من شهر أكتوبر لعام 2019، مجلس شئون قطاع التعليم والطلاب اجتماعه، والذي قد جاء تحت رئاسة السيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وفي ظل حضور مجموعة من السادة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، وكذلك في وجود السيد الأستاذ محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع، والسيد الأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى السيد الأستاذ الدكتور تامر راضي رئيس قسم الاقتصاد ومستشار نائب رئيس الجامعة.

بالصور.. نائب رئيس جامعة عين شمس يعلن عن زيادة الدعم المخصص للرحلات العلمية بالجامعة 4 8/10/2019 - 6:30 م

زيادة الدعم للرحالات العلمية في عين شمس

ومن الجدير بالذكر أنه قد نتج عن هذا الاجتماع قيام السيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود بالإعلان عم زيادة مبلغ الدعم الذي قد تم تخصيصه للرحالات العلمية المقدم للكليات، حيث من المخطط أن تكون تلك الزيادة لما يقرب من الضعف.

ويأتي قرار زيادة مبلغ الدعم المخصص للرحلات بهدف العمل على زيادة معدل الرحلات العلمية في كليات جامعة عين شمس المختلفة، وكذلك العمل على زيادة وعي الطلاب والطالبات، والقيام بتأصيل مختلف المعارف والخبرات والمعايشة العملية لديهم، كما قد أشار السيد الدكتور عبد الفتاح سعود إلى أن العملية التعليمية لا تعتمد فقط على الفصول الدراسية، بل أنه لابد أن تتخطى ذلك، وأن تصل العملية التعليمية إلى ممارسة التطبيقات النظرية بشكل عملي على أرض الواقع، الأمر الذي سوف يساعد على تحقيق الشمولية في العملية التعليمية، بالإضافة إلى القيم باكساب الطلاب والطالبات الخبرات الثقافية والحياتية المختلفة والتي تلزم من أجل بناء شخصيتهم، ومستقبلهم المهني.

دعم الطلاب الوافدين بجامعة عين شمس

كما تجدر الإشارة إلى كون السيد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، كان قد أكد على مدى ضرورة وأهمية جذب الطلاب والطالبات الوافدين، بالإضافة إلى العمل على توفير كافة سبل ووسائل الدعم سواء كان ذلك على المستوى الأكاديمي أو على المستى النفسي، هذا بجانب العمل على دمج الطلاب والطالبات الوافدين بأقرانهم المصريين، والحرص على مشاركتهم في مختلف الآنشطة الطلابية، وذلك لكونهم يمثلوا قوة ناعمة تعمل على زيادة وتأصيل العلاقات بين كل من مصر ومختلف دول العالم.

صور من فعاليات اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب

بالصور.. نائب رئيس جامعة عين شمس يعلن عن زيادة الدعم المخصص للرحلات العلمية بالجامعة 1 8/10/2019 - 6:30 م بالصور.. نائب رئيس جامعة عين شمس يعلن عن زيادة الدعم المخصص للرحلات العلمية بالجامعة 2 8/10/2019 - 6:30 م بالصور.. نائب رئيس جامعة عين شمس يعلن عن زيادة الدعم المخصص للرحلات العلمية بالجامعة 3 8/10/2019 - 6:30 م