بالصور .. “ماجد نجم” يبحث سبل التعاون بين طب جامعة حلوان وكلية الجراحين الملكية بإنجترا

قام السيد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان باستقبال البروفيسور ديريك ألدرسون رئيس كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، من أجل العمل على بحث مختلف سبل التعاون المشترك بين ك من كلية الطب بجامعة حلوان، والكلية الملكية.



تعاون طب حلوان مع الكلية الملكية

ويذكر أنه أثناء اللقاء القائم بين كل من الجانبين قام السيد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بعرض نبذة تاريخية عن جامعة حلوان، والتي بالرغم من تأسيسها الحديث إلى أن بعض كليات الجامعة يزيد عمرها عن 100 عام، مثل كل من كلية الفنون الجميلة، وكلية التربية الرياضية، ومن بين الكليات الحديثة بالجامعة كلية الطب، والتي تضم في كنفاتها العديد من الكفاءات البشرية المميزة لحد كبير للغاية.



وأشار الدكتور ماجد نجم إلى كون جامعة حلوان تسعى دائمًا من أجل الاستفادة من مختلف الخبرات الكبيرة التي تملكها كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، حيث تم العمل على عقد بروتوكول تعاون مشترك بين الجهتين من أجل تدريب مختلف شباب الأطباء فى مصر.

الكلية الملكية توفر الاحتياجات اللازمة لتطور الجراحة بمصر

وعلى الجانب الآخر كان قد أوضح السيد رئيس كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، دور الكلية الهام بشكل كبير في عملية التدريب الجراحي والتي قد بدأت منذ منتصف القرن الثامن عشر، مضيفًا أن الكلية تقوم بعقد شراكات متعددة مع كبار الجراحين، وكذلك كبرى المؤسسات الطبية.

كما أعرب البروفيسور ديريك ألدرسون عن اهتمام الكلية الملكية الكبير بشأن العمل على دعم الشركاء عبر البحار، بالإضافة إلى سعي الكلية الملكية من أجل تحسين وتطوير مختلف الظروف والبيئة الجراحية في العديد من دول العالم المختلفة.



وصرح رئيس كلية الجراحة الملكية بإنجلترا بأن الكلية مستعدة بشكل كبير من أجل تقديم مختلف أشكال المساعدة لمصر بأفضل السبل والطرق المتاحة، وكذلك العمل على توفير الاحتياجات اللازمة لتطوير الجراحة بها، وكذلك القيام بالمساهمة في تأسيس نظام تعليمي مميز بقدر كبير، يقوم بتقديم رعاية صحية بطريقة موحدة ذات مستوى عالي الجودة لكافة المرضى في مصر، على اختلاف أوضاعهم المادية.

عقد دورات معتمدة في مجال الجراحة العامة

كما تجدر الإشارة إلى كون الاجتماع المنعقد بين الجانبين، كان قد جاء بحضور الأستاذ الدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية، وكذلك الأستاذ الدكتور طارق سالم وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، وهذا نيابة عن الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب، وكذلك الأستاذ الدكتور أسامة حجازي أستاذ جراحة العظام رئيس كلية الجراحين الملكية والوفد المرافق له، حيث تم عمل جولة تفقدية بكلية الطب.

وعقب ذلك قام الأستاذ الدكتور حاتم الجوهري رئيس قسم الجراحة باستعراض أهم البرامج التدريبية الموجهة للطلاب والطالبات، كما أوضح سيادته أن التحديات التي قد واجهت مستشفى بدر فى مجال البنية التحتية، وقدرتها على التغلب على مشاكل نقص الإمكانيات، ودعمها بأحدث الأجهزة، وكذلك العمل على تجهيزها بغرف عمليات حديثة آمنة (الكبسولة)، وجاء في نهاية ذلك عقد مناقشة مفتوحة مع الحضور من الطلاب والطالبات، وكذلك السادة أعضاء هيئة التدريس.

ومن الجدير بالذكر أن كلية الطب في جامعة حلوان تتطلع في الوقت الحالي للتعاون مع كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، من أجل عقد دورات معتمدة في مجال الجراحة العامة، كما تقوم كلية الجراحة الملكية بتنظيم دورة لمدة 3 أيام في مصر الشهر القادم، تدور حول أساسيات الجراحة العامة في كليات الطب، يحضر تلك الدورة الأطباء المقيمين، والمدرسين المساعدين من مختلف الجامعات المصرية.

صور من فعاليات اللقاء القائم بين الجانبين



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد