بالصور.. سفيرة كوبا تبحث سبل التعاون المشترك بين جامعات كوبا وجامعة عين شمس

قام السيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، باستقبال السيدة تانيا أغيار فرنانديز، سفيرة كوبا في القاهرة، اليوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر أكتوبر لعام 2019، وذلك من أجل بحث سبل التعاون المشترك بين كل من جامعة عين شمس والجامعات الكوبية.

بالصور.. سفيرة كوبا تبحث سبل التعاون المشترك بين جامعات كوبا وجامعة عين شمس 4 9/10/2019 - 7:39 م

بحث سبل التعاون المشترك بين عين شمس وجامعات كوبا

ومن الجدير بالذكر أن السيدة تانيا أغيار فرنانديز سفيرة كوبا، كانت قد أعربت عن رغبتها الشديدة في التعاون بين كل من الجامعات الكوبية وجامعة عين شمس، وأن يتم هذا التعاون بشكل خاص في مجال الرعاية الصحية بكافة مجالاتها سواء كان ذلك المجال الطب البشري، أو طب الأسنان، أو مجال الصيدلة، أو التمريض، فقد ناقش كلا الطرفين إمكانية العمل على تبادل الطلاب بين كل من جامعة عين شمس والجامعات في كوبا.

وعلى الجانب الآخر قام السيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس، بعرض الامكانيات الكبيرة التي تمتلكها كليات جامعة عين شمس في تلك التخصصات الموضحة.

كما قد أشار سيادته إلى أن مستشفيات جامعة عين شمس تعمل على علاج أكثر من مليون ونصف المليون مريض بشكل سنوس، كما تقوم مستشفيات الجامعة بعمل أكثر من 450 ألف عملية جراحية كبيرة كل سنة.

تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجهتين

ولم يقتصر اللقاء القائم بين الجهتين على هذا فقط بل قد تم العمل على مناقشة مختلف طرق ووسائل الاستفادة من تميز جامعة عين شمس في الكثير من المجالات المختلفة، كما قد قام السيد الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، باستعراض العديد من البرامج المختلفة في كليات الجامعة، هذا بالإضافة إلى بحث إمكانية القيام بتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في التخصصات المتعددة، ويذكر أن اللقاء كان قد انتهى بالتقاط مجموعة من الصور التذكارية.

صور من فعاليات الاجتماع القائم مع سفيرة كوبا

بالصور.. سفيرة كوبا تبحث سبل التعاون المشترك بين جامعات كوبا وجامعة عين شمس 1 9/10/2019 - 7:39 م

بالصور.. سفيرة كوبا تبحث سبل التعاون المشترك بين جامعات كوبا وجامعة عين شمس 2 9/10/2019 - 7:39 م

بالصور.. سفيرة كوبا تبحث سبل التعاون المشترك بين جامعات كوبا وجامعة عين شمس 3 9/10/2019 - 7:39 م