بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة برلين للتكنولوجيا بحضور وزير التعليم العالي

حضر السيد الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات توقيع مذكرة تفاهم بين كل من جامعة عين شمس وجامعة برلين للتكنولوجيا (تي يو برلين TU Berlin)، في مجموعة من المجالات التكنولوجية، اليوم الأحد الموافق 10 من نوفمبر 2019.

بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة برلين للتكنولوجيا بحضور وزير التعليم العالي 3 11/11/2019 - 12:14 ص

عبد الغفار يشهد توقيع الاتفاقية

ويذكر أن الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة أنجيلا اتيل نائب رئيس جامعة تي يو برلين، قد قاما بتوقيع مذكرة تفاهم في كل من مجالات الهندسة، والاتصالات، وكذلك الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الاقتصاد وإدارة الأعمال، هذا بجانب مجال التربية والتعليم، وذلك في مقر جامعة تي يو برلين بالجونة بالغردقة.

كما أوضح السيد الدكتور محمود المتيني أن جامعة عين شمس تحرص بشكل كبير على العمل من أجل توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع أكبر الجامعات الموجودة على مستوى العالم؛ الأمر الذي له دور وتأثير قوي وإيجابي على جودة العملية التعليمية، ومخرجاتها، ومدى تقدمها، ويفتح ذلك الكثير من السبل المختلفة أمام خريجي الجامعة في سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي، ويتم ذلك عن طريق مسايرة مختلف البرامج الدراسية لاحتياجات سوق العمل.

وعلى الجانب الآخر يذكر أن جامعة تي يو برلين تعتبر واحدة من أكبر وأعرق الجامعات التقنية في ألمانيا، حيث يرجع إنشاء الجامعة إلى عام 1879، وقد حصل 10 أفراد من مدرسي وخريجي تلك الجامعة على جائزة نوبل العالمية، كما قد تم تأسيس أول فرع دولي للجامعة في مصر خلال عام 2012 في الجونة – محافظة الغردقة، حيث تهدف تلك الجامعة إلى خدمة البحث العلمي في مصر، عن طريق الكثير من مجالات الطاقة، والبيئة، والتنمية العمرانية، وغيرها من المجالات المختلفة.

وأشار الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إلى ثقته الكبيرة في أن هذا التعاون المشترك بين الجامعتين، سوف يكون له العديد من الجوانب الإيجابية على مستوى كل من الطلاب، والخريجين، الأمر الذي سيكون له دور كبير في تحقيق مختلف الأهداف المرجوة، التي تمكنا من خلق جيل جديد يكون له القدرة على تولي مختلف المناصب القيادية في المستقبل.

صور من فعاليات التوقيع

بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة برلين للتكنولوجيا بحضور وزير التعليم العالي 1 11/11/2019 - 12:14 ص

بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة برلين للتكنولوجيا بحضور وزير التعليم العالي 2 11/11/2019 - 12:14 ص


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.