بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية

قام السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس باستقبل السيد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك قبل أن يتم بدء المراسم الخاصة بافتتاح العام الجامعي الجديد 2019 – 2020.

بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 9 21/9/2019 - 8:07 م

وزير التعليم العالي يشهد مراسم تحية العلم بجامعة عين شمس

ومن الجدير بالذكر أن السيد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كان قد شهد مراسم رفع وتحية العلم من أمام قصر الزعفران، وقد جاء ذلك بحضور كل من السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وكذلك السادة نواب رئيس الجامعة، بالإضافة إلى السادة عمداء الكليات والأمين العام، وكذلك الأمناء المساعدين، هذا بالإضافة إلى تواجد لفيف كبير من طلاب وطالبات الاتحاد والتربية العسكرية في عاليات الاحتفال.

ويذكر أنه بعد ذلك قام السيد الدكتور وزير التعليم العالي بالذهاب في جولة تفقدية لفروع الآنشطة الطلابية المتعددة، والتي قد أتى من بينها معرض الكتاب المجاني، وكذلك معرضًا للفنون التشكيلية، بالإضافة إلى وجود معرض آخر خاص بمخترعات الطلاب، كما يوجد معرض خاص بالصناعات اليدوية، بجانب وجود نماذج المحاكاة المتعددة.

كما شهد كل من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع السيد الدكتور رئيس جامعة شمس، مجموعة من الفروع التعريفية الخاصة بأنشطة اتحاد الطلاب وكذلك رعاية الشباب وأسرة من أجل مصر المركزية، هذا بالإضافة إلى وجود مجموعة من الآنشطة وكذلك خدمات صندوق التكافل، كما قد مشاركة صندوق مكافحة الإدمان بجناح مميز في فعاليات بداية العام الدراسي؛ وذلك من أجل العمل على توعية الطلاب بمختلف مخاطر الإدمان، كما يتواجد بجامعة عين شمس مجموعة من الخدمات الطبية المجانية والتي قد أتى من بينها قياس السكر، والضغط، والوزن.

كما تجدر الإشارة إلى أن مراسم الاستقبال الخاصة بوزير التعليم العالي كانت قد بدأت على أنغام الموسيقى العسكرية، هذا بالإضافة إلى حضور العديد من السادة نواب رئيس جامعة عين شمس، وكذلك عمداء الكليات والأمين العام، والأمناء المساعدين، بالإضافة إلى كل من طالبات وطلاب الاتحاد والتربية العسكرية.

اجتماع وزير التعليم العالي مع رئيس جامعة عين شمس

وبعد انتهاء مراسم وفعاليات الاستقبال، اجتمع الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمجلس جامعة عين شمس، تحت قيادة السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني ومع حضور السادة عمداء مختلف كليات الجامعة.

وفي أثناء الاجتماع قام السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإشارة إلى أن جولته في افتتاح العام الجامعي في مختلف الجامعات المصرية، يمثل تقليد سنوى يتم تطبيقه للعام الثالث على التوالي، كما قد شدد سيادته على أهمية وضرورة الانضباط والالتزام من بداية اليوم الأول للدراسة الجامعية، كما أكد على ضرورة وأهمية تواجد جميع أعضاء هيئة التدريس كل شخص تبعًا إلى تخصصه، ووجه بأهمية الالتزام بالجداول الدراسية التي قد تم إعلانها بالجامعة.

كما قد أوضح السيد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن قانون تنظيم الجامعات يعتبر من أقوى القوانين، وأن أهمية العمل على تطبيقه يعتبر أمر هام للغاية، لكون دوره وانعكاسه الكبير بشكل إيجابي للغاية على مدى انتظام العملية التعليمية، والارتقاء بها، وأضاف سيادته لكون القسم الذي يتم الإدلاء به بداخل كل كلية يعتبر أقوى وحدة تنظيمية، لأن الانضباط يتم من خلال العمل به، وأن تواصل رئيس القسم مع العميد ومن ثم رئيس الجامعة يعتبر أحد عناصر تحقيق الانضباط داخل الحياة الأكاديمية بشكل عام.

كما قد صرح سيادته أن المسئولية تأتي بشكل تضامني بين كل من الأستاذ والطالب والموظف، ولابد أن تسير العلاقة بينهم تبعًا لما قد تم تحديده من قبل قانون تنظيم الجامعات مع أهمية استمرار  القيام بأعمال متابعة والمراقبة من قبل رئيس الجامعة.

صور من فعاليات تواجد وزير التعليم العالي بجامعة عين شمس

بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 1 21/9/2019 - 8:07 مبالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 2 21/9/2019 - 8:07 مبالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 3 21/9/2019 - 8:07 م بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 4 21/9/2019 - 8:07 م بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 5 21/9/2019 - 8:07 م بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 6 21/9/2019 - 8:07 م بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 7 21/9/2019 - 8:07 م بالصور.. جامعة عين شمس تستقبل وزير التعليم العالي على الآنغام العسكرية 8 21/9/2019 - 8:07 م