بالصور .. جامعة حلوان تقيم ندوة “أكتوبر حكاية نصر” في ظل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة


في ظل الاحتفالات القائمة بالذكرى الـ ٤٦ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حرصت جامعة حلوان تحت رئاسة وقيادة السيد الأستاذ الدكتور ماجد نجم، على المشاركة في فعاليات الاحتفال التي تنتشر في أرجاء مصر، فاهتمت الجامعة بنشر الوعي الوطني لدى الطلاب والطالبات،  وفي إطار ذلك قامت جامعة حلوان بتنظيم ندوة قد حملت عنوان “أكتوبر حكاية نصر .. العبور الجديد”.

ندوة “أكتوبر حكاية نصر ” بجامعة حلوان

ومن الجدير بالذكر أن ندوة “أكتوبر حكاية نصر .. العبور الجديد” كانت قد جاءت بحضور السيد اللواء الدكتور محمود خلف المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية، ومحافظ الأقصر الأسبق ورئيس الحرس الجمهوري الأسبق، والذي قد لقب بصقر الصاعقة المصرية، وهو واحد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

وكانت بدأت فعاليات الندوة بالكلمة الافتتاحية التي قد ألقاها السيد الأستاذ الدكتور ماجد نجم، حيث قام سيادته بالترحيب بالسيد اللواء محمود خلف، موضحًا أن أهمية تلك الندوة تقوم على استرجاع روح نصر أكتوبر المجيد لدى الطلاب والطالبات، والعمل على نشر الولاء والحماس وحب الوطن بينهم.

هذا بجانب العمل على توضيح كيف تمكنت القوات المسلحة من استعادة السيطرة والسيادة على الأراضي المصرية، أنه لم يكن مجرد استرداد للأرض فقط، بل هو استرداد للكرامة المصرية والعربية، والذي قد تم بنجاح القوات في عبور خط بارليف، الذي زعم العدو أنه أقوى حصن، وأذاع خرافة أنه الجيش الذي لا يقهر. حيث نجحت قواتنا في هزيمة العدو الإسرائيلي وتحيطم تلك الخرافة، فلا يقدر أحد على قول أي شئ عن المعركة سوى أنها كانت ملحمة ومعجزة خلق فيها الشعب المصري من المحنة والانكسار، حالة من الرقي والقوة والصمود، حيث شهدت مختلف الأكاديميات العسكرية العالمية لتلك المعركة بالكفاءة والعظمة، لما قد قام به المصريون من بذل كبير سواء لأرواحهم أو لأموالهم .

جامعة حلوان تكرم اللواء محمود خلف

وعلى الجانب الآخر كان قد أعرب السيد اللواء محمود خلف عن سعادته البالغة بتلك الدعوة الكريمة التي قد تلقاها من جامعة حلوان، وأنه يعتز بجامعة حلوان لكونها كانت منطقة قريبة من أماكن التدريب على كيفية اختراق الساتر الترابي.

كما قد أضاف السيد اللواء محمود خلف أن حرب أكتوبر قدمت لجموع الشعب المصري الكثير من الدروس القيمة والمفيدة بدرجة كبيرة، كما عرفنا من خلال تلك المعركة الأسباب الحقيقيه التي كانت وراء النصر، وأن الشعب والقوات المسلحة لم يفرطوا في ذرة تراب من أرض الوطن.

كما قد أشاد سيادته بالدور الكبير والبطولي الذي قد قامت به سيدات مصر في تلك الوقت، من صبر وشجاعة، واحتواء لكافة الآلآم في ذلك الوقت، وكذلك انضمام السيدات لأطقم التمريض ورعاية المرضى، كما قد أضاف سيادته أن تلك الأوقات العصيبة التي قد مر بها المصريون، هي التي زادت من الوحدة والتلاحم بين جموع الشعب، والتفافهم حول قواتهم المسلحة، حيث بلغ أداؤها درجة كبيرة للغاية من الكفاءة والعظمة في ساحات المعارك، والذي قد نتج عنه احتلال مصر المركز الأول على المستوى الإقليمي، والمستوى العاشر على المستوى العالمي.

وفي نهاية فعاليات ندوة “أكتوبر حكاية نصر .. العبور الجديد” قام السيد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، بإهداء درع جامعة حلوان إلى السيد اللواء محمود خلف المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية، وذلك تقديرًأ من الجامعة لدوره الكبير والعظيم في حرب أكتوبر المجيدة، كما قد حرص الطلاب والطالبات على التقاط الصور التذكارية مع البطل، ومختلف قيادات الجامعة.

صور من فعاليات ندوة “أكتوبر حكاية نصر.. العبور الجديد”
بالصور .. جامعة حلوان تقيم ندوة "أكتوبر حكاية نصر" في ظل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة 1 10/10/2019 - 11:54 م

بالصور .. جامعة حلوان تقيم ندوة "أكتوبر حكاية نصر" في ظل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة 2 10/10/2019 - 11:54 م

بالصور .. جامعة حلوان تقيم ندوة "أكتوبر حكاية نصر" في ظل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة 3 10/10/2019 - 11:54 م

بالصور .. جامعة حلوان تقيم ندوة "أكتوبر حكاية نصر" في ظل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة 4 10/10/2019 - 11:54 م

بالصور .. جامعة حلوان تقيم ندوة "أكتوبر حكاية نصر" في ظل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة 5 10/10/2019 - 11:54 م

بالصور .. جامعة حلوان تقيم ندوة "أكتوبر حكاية نصر" في ظل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة 6 10/10/2019 - 11:54 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.