بالصور .. الخبير العالمى بول بواج بجامعة عين شمس لتطوير المواقع الإلكترونية للجامعات المصرية

قام قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث في جامعة عين شمس، تحت رئاسة الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالتنسيق مع بنك المعرفة المصري، بالعمل على تنظيم ورشة عمل حملت عنوان (تطوير المواقع الإلكترونية للجامعات المصرية على المستوى العالمي).



ورشة لتطوير المواقع الإلكترونية بالجامعات المصرية

ومن الجدير بالذكر أن فاعليات تلك الورشة تأتي تحت رعاية السيد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ويذكر أن تلك الورشة تأتي في ظل التعاون بين كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  والجامعات المصرية، وبنك المعرفه المصري، حتى يتم العمل على رفع تصنيف الجامعة، بالإضافة إلى زيادة كفاءة المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعات المصرية.



وتجدر الإشارة إلى كون ورشة العمل تلك قد استضافت الخبير العالمي بول بواج خبير تطوير المواقع الإلكترونية، وجاءت فاعليات الورشة التعليمية بحضور كل من السيد الدكتور أحمد البنا مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة، والدكتورة رشا إسماعيل مدير مشروع البوابة الإلكترونية في جامعة عين شمس، ووكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون الدراسات العليا والبحوث، هذا بجانب وجود السيد الدكتور إسلام حجازى المدير التنفيذى لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، والأستاذ الدكتور عبد العزيز محمود مدير وحدة رعاية الوافدين بالجامعة، بالإضافة إلى وجود قطاع كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس في مختلف الجامعات المصرية.

توضيح سبل رفع كفاءة المواقع الإلكترونية

ومن ناحية أخرى قد رحب السيد الدكتور عبد الناصر سنجاب بمختلف السادة الضيوف الحاضرين من ممثلي الجامعات المصرية المختلفة، وكذلك المسئولين عن مختلف المواقع الإلكترونية، ومسئولي وحدة IT، هذا بجانب وجود السيدة علا لورانس مستشارة بنك المعرفة، ووجه سيادته الشكر لجميع المتواجدين على التعاون المثمر والمشرف بين كل من بنك المعرفة والجامعة.

واوضح عبد الناصر سنجاب، أن الهدف من ورشة (تطوير المواقع الإلكترونية للجامعات المصرية على المستوى العالمي)، هو العمل على عرض مختلف آليات العمل على تطوير ورفع كفاءة كافة المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعات المصرية، الأمر الذي يساهم في تحسين ورفع التصنيف الدولي للجامعات، وكذلك المراكز البحثية.



وفي سياق متصل يذكر أن ورشة العمل كانت قد اشتملت على القيام بدراسة مختلف مستجدات التطوير الحديث للمواقع الإلكترونية للجامعات، وذلك تبعًا لمتطلبات التصنيفات الدولية الحديثة.

صور من فاعليات ورشة العمل



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد