بالصور.. أكثر من 450 كتاب بطريقة برايل لدعم ذوي الإعاقة البصرية في جامعة بني سويف

قام السيد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة بعمل جولة تفقدية إلى مجموعة من كليات الجامعة، حيث قد بدأت الجولة بتفقد المكتبة السمعبصرية في كلية الآداب، وجاء ذلك في ظل العمل على تقديم جميع التسهيلات المتاحة للطلاب والطالبات من ذوى الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من استكمال خطواتهم التعليمية بطريقة أفضل.

بالصور.. أكثر من 450 كتاب بطريقة برايل لدعم ذوي الإعاقة البصرية في جامعة بني سويف 4 11/11/2019 - 11:44 م

رئيس جامعة بني سويف يتفقد القاعات الدراسية

ومن الجدير بالذكر أن الجولة التفقدية التي قد قام بها السيد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، قد جاءت بحضور الأستاذ الدكتور أشرف خالد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث أوضح السيد رئيس الجامعة أن المكتبة تقوم بالعمل على طباعة جميع المقررات الدراسية للطلاب بطريقة برايل.

كما أشار سيادته إلى أن المكتبة تحتوي على العديد من أجهزة الكمبيوتر، وأجهزة تشغيل الشرائط الصوتية، بالإضافة إلى تسجيل المحاضرات، هذا بجانب وجود مجموعة متنوعة ومميزة من الكتب التي قد تم تطباعتها بطريقة برايل، حيث يزيد عددها عن 450 كتاب.

وفي سياق متصل أضاف الأستاذ الدكتور منصور حسن أن جامعة بني سويف تخطط لطباعة مجموعة من الكتب العالمية بطريقة برايل، كما يتم العمل على إعداد دورات تدريبية للطلاب والطالبات، حتى يتمكنوا من أداء الامتحان بطريقة ذاتية بغير الاعتماد على المراقب.

ويذكر أن الجولة التفقدية قد تضمنت قيام السيد رئيس جامعة بني سويف بتفقد كل من مسرح كلية التجارة، ومجموعة من القاعات التدريسية في الكلية، من أجل الاطمئنان على مدى انضباط سير العملية التعليمية، وتابع سيادته خطة الكلية الخاصة بمختلف الآنشطة الطلابية أثناء العام الدراسي الحالي.

صور من فعاليات جولة رئيس جامعة بني سويف

بالصور.. أكثر من 450 كتاب بطريقة برايل لدعم ذوي الإعاقة البصرية في جامعة بني سويف 1 11/11/2019 - 11:44 م

بالصور.. أكثر من 450 كتاب بطريقة برايل لدعم ذوي الإعاقة البصرية في جامعة بني سويف 2 11/11/2019 - 11:44 م

بالصور.. أكثر من 450 كتاب بطريقة برايل لدعم ذوي الإعاقة البصرية في جامعة بني سويف 3 11/11/2019 - 11:44 م