بالدرجات مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2022 والأماكن المتبقية للمرحلة الثانية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سوف يعقد صباح الأربعاء مؤتمراً صحفياً للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2022، وكذلك الإعلان عن الحد  الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والتي سوف تبدأ في أعقاب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.

بالدرجات مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2022:-

يترقب طلبة وطالبات الثانوية العامة والسادة أولياء الأمور، الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات 2022، والتي تم مد موعد التسجيل بها يوماً واحداً، حتي يتمكن جميع الطلبة والطالبات من تسجيل بياناتهم على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى في مؤتمر صحفي صباح الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2022.

وحتى يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولي، فإننا سوف نقوم في خلال السطور التالية بعقد مقارنة سريعة بين تنسيق المرحلة الأولى لهذا العام والأعداد التي تم قبولها في كليات الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة العام الماضي، حيث سيتبين من هذه المقارنة، الدرجات التي من المتوقع قبول الطلاب بها في هذه الكليات وذلك كالتالي:-

  • أولاً فقد أعلنت وزارة التعليم العالي بأن الأعداد المقرر قبولها في كليات الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي سوف تتقارب مع ما تم قبوله في العام الماضي. وقد سجلت أعداد المرحلة الأولى لهذا العام نحو 22475 طالب وطالبه مقابل 22954 طالب وطالبه في العام الماضي.
  • ووفقاً للأعداد التي تم قبولها في كليات الطب البشري العام الماضي، فإن الحد  الأدنى المتوقع للقبول بكليات الطب لهذا العام سوف يكون ما بين 91.7% وحتى 92%.
  • بالنسبة لطب الأسنان فإنه عادة ما ينخفض عن الطب البشري بنحو 3 درجات فإنه من المتوقع أن يكون تنسيق  الأسنان هذا العام حوالي 91%.
  • كما أنه من المتوقع أن يكون الحد  الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي والصيدلة يبدأ من 90% وحتى 91% وقد يصل إلى 89.05%.

الأماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق:-

من المتوقع أن  يتبقى لطلاب المرحلة الثانية أماكن بكليات الطب البيطري والتمريض، وكليات العلوم والهندسة لشعبة الرياضيات، والحاسبات والمعلومات وجميع الكليات المشتركة بين الشعب الثلاث وهي العلمي والأدبي والرياضيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. فاطمه يقول

    الازهر لازم يعمل معادله ولا بيدخل بمجموعه والتقديم في التنسيق ولا مباشره في الجامعات الاهليه

  2. أماني محمد يقول

    السلام عليكم
    انا عملت تظلم لنتيجه الثانويه ولم يحدث تواصل مع ابني حتي الآن منذ ثمانيه أيام
    وكنت حابه اسأل مصروفات الحاسبات ممكن تخفض عن كدا

    1. أحمد أشرف السيد يقول

      سوف تقوم وزارة التعليم بالتواصل مع حضراتكم من أجل التظلم فلا داعي للاستعجال وفي حالة الحصول على درجات سوف يتم تعديل تنسيقه