اهم 11 سؤال للمتقدمين لمسابقة ال ” 30 وظيفه “

مسابقة وزارة التربيه والتعليم لتعين عدد جديد من خريجى كليات التربيه والاداب الذيم من المفترض أن تكون مهنتهم التعليم وهى ما سميت بمسابقة ال ” 30 الف وظيفه ” واليوم ايمانا منا بمدى احتياجكم لهذه الوظائف نقدم لكم اجابات لجميع الاسئله التي تدور في زهنكم بخصوص هذه المسابقة “30 الف وظيفه ” وهذه الاسئله فيما يلى :

اهم 11 سؤال للمتقدمين لمسابقة ال " 30 وظيفه " 1 13/11/2014 - 7:32 م
مسابقى وزارة التربيه والتعليم

1- كيفية معرفة مكان ولجنة الامتحان :- اجابة هذاالسؤال تكمن في متابعة موقع وزارة التربيه والتعليم فعلى الموقع الرسمى لهم يتم وضع البيانات وكل شئ قبل الموعد بفتره كل ما عليك هوا ادخال الرقم القومى الخاص بك على هذ الموقع وسوف يظهر لك مكان وتاريخ الامتحان.

2- ما هى شروط دخول اللجنه لاجراء الاختبار: اشترطت وزارة التربيه والتعليم شرط محدد لتتمكن من الدخول واجراء الاختبار وهوا أن يكون معك الاصل لمؤهل التربوى واصل البطاقه وان توافرت هذه الشروط يتم دخولك لاجراء اختبار مسابقة “30 الف وظيفه “.

3- ما هى نوعية الامتحانات التي سوف نجريها وكم سؤال من المفترض بكل امتحان؟: قسمت الاختبارات إلى مراحل ففي المرحله الاولى يجرى 3 اختبارات في كل من التربوى والحاسب الإلى واللغه الانجليزيه وكل اختبار يتضمن 14 سؤالا ما عدا الحاسب الإلى يحتوى على 35 سؤال مابين الاختيارى والصح والخطا.

4- ما هى المده المخصصه لكل اختبار؟ كل اختبار يستغرق 45 دقيقه فيتم اختبار المتقدم في مادة التربوى وياخذ بريك وبعدها يجرى اختبار اللغه الانجليزيه 45 دقيقه وبعدها بريك وبعدها اختبار الحاسب الإلى لمده 45 دقيقه اخرى اى في ما يقارب الساعتين.

5- ما موقف المتظلمين الذين تم استبعادهم من التسجيل: حاليا تقوم الوزاره باستقبال التظلمات ممن يكونوا حاصلين على مؤهل التربوى وتم استبعادهم من المرحله الاولى لوجود خطا في التسجيل أو غيرها وسوف يتم تحديد ميعاد لاحق لاختبارهم.

6ـ ما موقف المتغيبين عن الامتحانات والمتواجدين خارج مصر؟ حددت وزارة التربية والتعليم من يومين إلى 3 أيام لإجراء اختبارات لمن تخلف عن حضور الامتحانات في الجولة الأولى بشرط أن يوجد لديه عذر قهرى وعليه أن يثبت ذلك، كما أن اختبارات الموجودين في الخارج تتم في المحافظات، حيث يتم تسكينهم تباعا أسوة بزملائهم وإعلامهم قبلها يوقت محدد ولن يتم إجراء اى اختبارات في السفارات، وفي حالة تخلف أحد المتقدمين عن الاختبارات سيجرى له امتحان في فترة امتحانات التخلافات.
7 ـ ما الطريق التي تتم بها الامتحانات؟ تعقد الامتحانات بقاعات ولجان في المدارس مزودة بأجهزة كمبيوتر، وتتم لكل متقدم على الحاسب الآلى الخاص به، وبكلمة سر عن طريقها فك شفرة الاختبار وتنزيله من مركز المعلومات الخاص بالوزارة، إلى الحاسب الذي يؤدى المتقدم الامتحان أمامه.
8 ـ كيف يتم توزيع درجات الاختبارات؟ حددت وزارة التربية والتعليم 10 درجات لكل من امتحانات التربوى واللغة الأجنبية، بالإضافة إلى الحاسب الآلى، كما وضعت ما يقرب من 60% من مجموع الدرجات على امتحان التخصص، حيث اعتبرت الوزارة نجاح المتقدم في مادة التخصص هو المعيار الأساسى في اختيار المتقدم وتأهيله لمرحلة التصفية النهائية التي تتم بعد الانتهاء من الامتحان، بالإضافة إلى ضرورة اجتيازة الامتحانات الثلاثة الأخرى.
9 ـ ما قواعد المفاضلة بين المتقدمين ومعايير الاختيار؟ حددت الوزارة طبقا لقانون العاملين المدنيين بالدولة مجموعة من الاعتبارات لـ”30 ألفا” الذين يتم اختيارهم بعد الانتهاء من الاختبارات منها الحاصلون على درجات عليا بالامتحانات الخاصة بالمسابقة، ثم الأعلى في التقدير الموجود بشهادة التخرج الامتياز ـ جيد جداً ـ جيدـ، ثم الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، ثم الأقدم تخرجا ثم الأكبر سنا، على أن يتم وضع 10% من الناجحين على الاحتياطى لاستكمال العجز في حالة تخلف أحد المتقدمين أو الوفاة.
10- بالنسبة لمعلمى التربيه الرياضيه ما نوعية اختبارهم: في هذ الصدد قررت وزارة التربيه والتعليم على انه سوف يتم عمل امتحانات نظريه وامتحانات عمليه لمعلمى التربيه الرياضيه والفنيه والموسيقى

11- من لم يتم اختباره ضمن ال “30 الف وظيفه ” ما هو مصيرهم وماذا يفعلو: افادت الوزاره بانه سوف تجرى اختبارات لجميع المتقدمين من ال 600 الف وفي النهايه يتم اختيار الأفضل طبقا للقواعد لشغل ال “30 الف وظيفه ” وسوف يتم وضع اسمائهم على قاعدة البيانات بموقع الوزاره.