امتحانات الثانوية العامة تزامنا مع مرض كورونا المستجد

من المعروف إن امتحانات الثانوية العامة قد اقتربت جدا، وجميع الطلاب وأولياء الأمور دائما في حالة ترقب وقلق من الامتحانات لاسباب متعددة، سهولة الامتحان وصعوبته، هل سيستطيع أبنائهم أن يحققوا آمالهم وأهدافهم أم أن الامتحانات ستأتي على غير توقعاتهم.

امتحانات الثانوية العامة مع وجود الكورونا

إلا أن هذا العام قد ازداد قلق وخوف وترقب أولياء الأمور بسبب ما يسمى بمرض كورونا المستجد فبطبيعة الحال من المعروف إن هذا المرض معدي والامتحانات تتسبب في تكدس الطلاب والمراقبين وأفراد الأمن وغير ذلك فما الذي سيحدث تابعوا معنا هذا المقال وسنوافيكم بالتفاصيل.

امتحانات الثانوية العامة مع وجود الكورونا
امتحانات الثانوية العامة مع وجود الكورونا

موعد أجراء اختبارات الثانوية العامة:

أوضخت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة سوف تبدأ في موعدها 7 يونيو المقبل وليس هناك أي نية للتأجيل أو الإلغاء، كما صرحت الوزارة أن اجراء الاختبارات هو التقييم الأمثل للطلاب وسيجريه الطلاب داخل اللجان كما هو متعارف عليه.

جهود الحكومة ووزارة التربية والتعليم في تامين الامتحانات واللجان:

أعلنت وزارة التربية والتعليم انه سيكون هناك جهودا كبيرة مبذولة في الحفاظ على الطلاب والطالبات من العدوى، وخلق جو نفسي سليم لاجراء الامتحانات بسهولة وأريحية، سوف يتم تعقيم اللجان بشكل كامل، وسيتم توفير أدوات وقائية وصحية للطلاب ن الكمامات والجوندات لكل طالب داخل اللجنة.

مالذي يجب على الطالب فعله عند اجراء الامتحانات:

يجب على كل طالب أن يكون ولى نفسه، ويجب عليهم أن يكونوا محل الثقة والمصداقية وان يقوموا بتطهير انفسهم والمحافظة على نظافتهم الشخصية باستمرار، والاهتمام بصحتهم، وارتداء الوسائل الوقائية المتعارف عليها، واذا شعر بأي أعراض من المعروف عنها أنها أعراض إصابة يقوم بالإبلاغ بشكل مباشر.

نسال الله تعالى أن يوفق أبنائنا وبناتنا لما فيه الخير وان يرزقهم النجاح والفلاح ويحقق أمنياتهم ونحن معهم.