اليكم..بيان من الدكتور طارق شوقي بشأن إلغاء العام الدراسي

يتساءل الكثيرون، هل سيكتمل العام الدراسي الحالي؟ واجاب السيد الوزير، حيث قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني انه توجد مؤامرة لإجبار وزارة التعليم علي إلغاء العام الدراسي الحالي بحجة جائحة فيروس كورونا المستجد. بحسب موقع “الموجز”

اليكم..بيان من الدكتور طارق شوقي بشأن إلغاء العام الدراسي 1 28/10/2020 - 11:09 ص

وتابع شوقي: “توجد حروب داخلية كبيرة جدًا حول عملية التعليم أونلاين، وردنا الرسمي لكل من يسأل، سوف يكتمل العام الدراسي بكل الأشكال والدولة أعدت لذلك العدة، ولن يتم إلغاء العام الدراسي، و”مش هيحصل الإغلاق”، والسنة هتكمل سواء بالتعليم أونلاين أو التليفزيون أو المدرسة”.

وقال الوزير: إن هناك الكثير من السيناريوهات لكيفية التعامل في حالة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في المدارس.

وانتقد الدكتور “شوقي” تعامل وسائل الإعلام مع ظهور إصابات فيروس كورونا في بعض المدارس وهذا شيء وارد، لأن المدارس جزء من المجتمع الذي يعاني من انتشار الجائحة،

وأضاف شوقي: “ظهور حالات إصابة بكورونا لا يعتبر خبر، وأنا عاتب على وسائل الإعلام في هذا، ولكن الواجب عليهم التأكد اولا هل تم تطبيق الإجراءات أم لا، والهدف من وراء الأسئلة التي تتحدث عن إلغاء الفصل الدراسي الاول، خبيث، بالرغم من أننا لم نكمل أسبوعين من الدراسة “بعد.

وأكد السيد الوزير أنه سوف يتم إنشاء قناتين تعليميتين جديدتين بأحدث التقنيات، واحدة للتعليم الثانوي، وأخرى للتعليم الفني، وسيتم فتحهما بدءا من يوم 15 نوفمبر القادم، وسيكونان المصدر الرئيسي للتعليم.