الوزراء يكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدا بكافة المدارس بسبب الأحوال الجوية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان رسمي مساء اليوم الثلاثاء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن تعطيل الدراسة غدا الأربعاء 26 أكتوبر بجميع مدارس الجمهورية بعد تعرض الكثير من المحافظات إلى مطار شديدة وسوء الأحوال الجوية بشكل عام.

وأكد المركز في بيانه أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكدت عدم صحة هذه الأنباء وأنه لا صحة لتعطيل الدراسة غدا الأربعاء بكافة مدارس الجمهورية بسبب سوء الأحوال الجوية، وأكدت أنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن، مشددة أن تعطيل الدراسة في أي محافظة ترجع إلى تقدير كل محافظ على حده، وهل يوجد ما يستدعى لإلغاء الدراسة من عدمه طبقا لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوي، حتى يتثنى للمحافظ اتخاذ القرار المناسب.  

وأشارت وزارة التعليم والتعليم الفني إلى أنه يجب على الطلاب أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات التي يرددها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلامي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر.

وأكدت وزارة التعليم والتعليم الفني في ردها على مجلس الوزراء، أنه في حالة وجود أي شائعات يمكن الإبلاغ عنها أو عن أي معلومات مغلوطة  من خلال التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على أرقام الواتساب المخصصة وهي “01155508688 -01155508851” في أي وقت على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، كما يمكن  التواصل من خلال البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

وكانت العديد من محافظات الجمهورية قد تعرضت لأمطار متفاوتة الشدة، ووصلت إلى رعدية في بعض الأحيان على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ووصلت إلى محافظات شمال الصعيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    نتيجه الصف التاني الاعدادي