الموعد الرسمي والنهائي لِبدء العام الدراسي الجديد بالمدارس بعد قرار التأجيل الأخير.. و3 أسباب تقف وراء تعدِيل المواعيد

قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، في اجتماعه برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الذي تم مساء أمس الخميس، بحضور عدد من مسئولي الوزارة، باتخاذ قرار جديد بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2019-2018 بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، وخرج عن الاجتماع الطارئ عدة توصيات وقرارات، أبرزها قرار بتأجيل الدراسة ببعض المراحل التعليمية، ليخرج بيان رسمي من المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتفاصيل.

موعد بدء الدراسة بالجامعات والمدارس لعام 2018/2019

التعليم تأجيل الدراسة لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي

الموعد الرسمي والنهائي لبدء الدراسة

وقرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، بتعديل موعد بدء الدراسة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ليبدأ في 22 سبتمبر 2018، بدلًا من 1 سبتمبر، وذلك لإتاحة الوقت لتدريس المناهج الجديدة، بينما تبدأ الدراسة بالنسبة لباقي الصفوف في 22 سبتمبر، والذي يعتبر الموعد الرسمي والنهائي لبدء العام الدراسي الجديد 2019-2018 بجميع المدارس على مستوى أنحاء الجمهورية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد وزارة التعليم تعلن عن ميعاد عودة الدراسة 2018 – 2019

3 أسباب تقف وراء تأجيل الدراس

  1. استجابة لأولياء الأمور الذي طالبوا الوزير بتأجيل موعد بدء الدراسة في رياض الأطفال والصفوف الأولى الابتدائية، أسوةً بباقي المراحل.
  2. لكتب لم تُطبع، حسبما أكد الدكتور حسام عبدالرحمن، رئيس شعبة الكتاب المدرسي بغرفة الطباعة، لافتًا إلى أن المطابع انتهت من طباعة الكتب المدرسية لجميع الصفوف الدراسية بدءًا من الثاني الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، باستثناء كتاب اللغة الانجليزية للصف الأول الابتدائي.المدارس لم تنتهِ
  3. من قيد التلاميذ، حيث أن بعض مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، لم تنته بعد من تسكين الطلاب بقاعات رياض الأطفال.

الموعد الرسمي والنهائي لِبدء العام الدراسي الجديد بالمدارس بعد قرار التأجيل الأخير.. و3 أسباب تقف وراء تعدِيل المواعيد 1 17/8/2018 - 5:52 م



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.