المواقع التي ستعلن نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

يترقب جميع طلاب الثانوية العامة الأن موعد ظهور النتيجة التي يخوضونها في هذه الفترة والمستمرة حتى يوم 21 يوليو.

المواقع التي ستعلن نتيجة الثانوية العامة

موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

وقد أعطت المؤشرات تصورات واضحة عن احتمالية إعلان النتيجة بعد أجازه عيد الأضحى المبارك، وقد اوضحت أيضا أن الكنترولات سوف تنتهى من عمليات التصحيح والمراجعة في نهاية يوليو الحالي، أي قبل بدء اجازة العيد ولذلك فمن المقرر من قبل اللجان المسؤولة عن الامتحانات أن النتيجة سوف يتم تجميعها وإعلانها مباشرة بعد اجازه العيد.

وقد أعلنت كنترولات الثانوية العامة أنها انتهت بالفعل من تصحيح ثلاث مواد تم امتحانهم من قبل طلاب الثانوية العامة ويتم رصد درجاتها الأن، وهذه المواد هي اللغة الانجليزية واللغة العربية والفلسفة والمنطق وأكدت انه سوف يتم تصحيح باقي المواد وفق الخطة الزمنية الموضوعة لأعمال التصحيح ورصد الدرجات.

المواقع التي ستعلن عن نتيجة الثانوية العامه 2020

اشارت العديد من المواقع إلى استعدادها الكامل للإعلان عن النتيجة من خلالها وقامت ايضا بتفعيل الروابط التي يستطيع الطالب الدخول إليها والاستعلام عن نتيجته بكل سهوله، ومن اهم هذه المواقع هو الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم حيث إنه يعتبر المنصة التعليمية الاولى التي تهتم بكل ما يتعلق بالطالب، كما اشارت بعض المواقع الأخرى مثل موقع نتيجة نت، وموقع اليوم السابع وموقع ذاكرنا عن توليهم هذه المسؤولية.

وكما صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بتوقعات عن موعد ظهور النتيجة على أن تكون بعد إجازة عيد الأضحى، قررت أيضا الوزارة واعلنت عن عن قرارها بإلغاء المواد التي لا تضاف إلى المجموع مثل “التربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء والتربية الدينية” من جدول الامتحانات، ويتم أداء الامتحان فيها بالمنزل.

كما اشارت الوزارة في العديد من التصريحات الاعلامية في الفترة الأخيرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة لعذا العام تعقد في ظل ظروف استثنائية جدا وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كما قامت الوزارة بالتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي قامت عليها الوزارة للحد من انتشار الفيروس.

وقد أكد مصدر مسؤول بالوزارة أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد اعتمد بالفعل جدول امتحانات “الدور الثاني” للطلاب الذين تعسروا في أداء امتحانات الدور الأول والتي سوف تبدأ يوم 22-8-2020.