المصروفات الدراسية بالمدارس المصرية اليابانية وطرق السداد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التسجيل والتقديم للالتحاق في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2021- 2022، حيث يكون التقديم بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد علي أولياء الأمور والطلاب خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حيث تسعي التعليم علي الحفاظ علي صحة وسلامة المنتسبين إليها، ووضعت التعليم قائمة بالمصروفات الدراسية لمرحلة رياض الأطفال.

رابط تقديم المدارس اليابانية المصرية

وفي السطور التالية نتعرف علي موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للموسم الجديد، ورابط التقديم، والمصروفات الدراسية بالمدارس المصرية اليابانية والمدارس المصرية اليابانية الجديدة التي تدخل الخدمة العام المقبل في المحافظات وغيرها من المعلومات المتعلقة.

التقديم في المدارس المصرية اليابانية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بداية التقديم للالتحاق في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل يبدأ من اليوم الخميس الموافق الثامن من شهر أبريل الجاري ويستمر التقديم لمدة 15 يوما، ويكون التقديم بشكل إلكتروني لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول كي جي وان علي أن يتم الإعلان عن شروط التقدم عن طريق الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية

ووفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط خاص يمكن لأولياء الأمور التقديم من خلال لأبنائهم في المدارس المصرية اليابانية للموسم الدراسي المقبل بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي المدارس وذلك بإتباع بعض الخطوات الخاصة بالتقديم وإرفاق الورق والمستندات المطلوبة.

سن الطالب للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية
المصروفات الدراسية بالمدارس المصرية اليابانية وطرق السداد

المدارس الجديدة التي تدخل الخدمة الموسم المقبل

أشارت وزارة التربية والتعليم، أن هناك عدد 5 مدارس تدخل الخدمة في الموسم الدراسي المقبل بالنسبة للمدارس المصرية اليابانية حيث يمكن التقديم فيها لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول وثاني “كي جي وان، وكي جي تو” وكذلك الصف الأول الابتدائي.

وأعلنت التعليم أن المدارس الجديدة هي: ” المدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالحي الثالث بمدنية السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية في بنها، والمدرسة المصرية اليابانية في العريش”.

وبدخول الـ 5 مدارس الجديدة في منظومة المدارس المصرية اليابانية يصبح إجمالي عدد المدارس في مصر نحو 48 مدرسة في 25 محافظة مختلفة وهي مدارس تدرس المنهج المصري الجديد 2.0، إضافة إلي أنشطة التوكاتسو اليابانية وتدرس مناهجها باللغة العربية واللغة الإنجليزية وتهدف لتنمية شخصية الطفل وغرس الانتماء والعمل الجماعي.

المصروفات الدراسية في المدارس المصرية اليانية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المصروفات الخاصة بالتعليم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل وذلك بالتزامن مع إعلان فتح باب التقديم والذي يبدأ يوم ويستمر لمدة 15 يوما بشكل إلكتروني.

وكشفت التعليم، أن قيمة المصروفات الدراسية بالنسبة لطلاب رياض الأطفال المستوي الأول كي جي وان للعام الدراسي المقبل يبلغ نحو 13700 جنيه مصري، تضاف إليها تكلفة الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني والتي تسدد بشكل مستقل وتبلغ نخو 600 جنيه مصري وتدفع حسب القواعد المنصوص عليها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأوضحت التعليم أن قيمة الزي المدرس لطلاب مرحلة رياض الأطفال في المدارس المصرية اليابانية تبلغ نحو 1300 جنيه.

طرق سداد مصروفات المدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عدد من الطرق لسداد المصروفات الدراسية الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية لتيسير علي أولياء الأمور والمواطنين الراغبين في التقديم لأبنائهم في هذه المدارس حيث يمكنهم سداد المصروفات عبر أحدي الطرق التالية:

السداد المباشر: يمكن السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر POS الموجودة في المدرسة حيث يمكن لأولياء الأمور سداد جميع المصروفات الدراسية والزي المدرسي ومصاريف الكتب الدراسية.

تقسيط المصروفات: يمكن لأولياء الأمور تقسيط المصروفات الدراسية من خلال بنك مصر، حيث يمكن تقسيط المستحقات علي 3 أقساط الأول في أسبوع إخطار ولي الأمر بقبول ملف الطالب، والثاني في شهر نوفمبر والثالث والأخير يكون في شهر يناير.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.