المركز القومي للامتحانات يصدم أصحاب تظلمات الثانوية: نسبة الأخطاء في التصحيح صفر%

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، إمكانية التظلم على نتيجة الدور الأول بشكل إلكتروني ومجانا بدون أي رسوم الأمر الذي دفع الكثير من الطلاب إلى تقديم التظلمات في كل المواد أملا في الحصول على درجات ولو قليلة تحسن من مجموعهم أو تنجحهم في بعض المواد، لدخول الكليات المرغوب فيها، على أن يملء الطالب نموذج التظلم بشكل إلكتروني وينتظر التقرير النهائي من التعليم.

المركز القومي للامتحانات يصدم أصحاب تظلمات الثانوية: نسبة الأخطاء في التصحيح صفر% 1 25/8/2021 - 4:33 م

وبالتزامن مع انتظار نتيجة التظلمات الخاصة بطلاب الثانوية العامة، وجه الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربية، صدمة لطلاب الثانوية الذين قدموا تظلمات في بعض المواد أو في جميع المواد حيث أكد أن وزارة التربية والتعليم اتخذت كافة الإجراءات لتصحيح امتحانات الثانوية العامة بدون أي أخطاء وأن الوزارة نشرت فيديو توضيح لعمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة والتي أجريت هذا العام عن طريق الماسح الضوئي بدون أي تدخل بشري.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 2021
المركز القومي للامتحانات يصدم أصحاب تظلمات الثانوية: نسبة الأخطاء في التصحيح صفر%

وقال رمضان في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صححت نحو 650 ألف ورقة امتحان في كل مادة من مواد الثانوية أي ما يعادل 6 ملايين نموذج إجابة، مؤكدا أن نسبة الأخطاء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة تصل إلى صفر%.

وأضاف مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم والتربية، أن هناك الكثير من طلاب الثانوية العامة قدمت تظلمات في جميع المواد وذلك لأن التظلمات مجانية بدون أي رسوم بالإضافة إلى أنها إلكترونية بطريقة سهلة مضيفا:”إحنا أولياء أمور فى الأول.. ونحرص على حصول كل طالب على حقه”.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، قد أعلن منذ أيام عن نتيجة الثانوية العامة هذا العام والتي جاءت بنسبة منخفضة عن السنوات الماضية بنسبة وصلت 74%، وجاءت شرائح المجاميع الأعلى من 90% والأعلى من 80% أقل بكثير من السنوات الماضية.