المدارس اليابانية المصرية قيمة المصروفات الدراسية وفتح باب التقديم خلال أيام

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن فتح باب التقدم من جديد للمدارس اليابانية المصرية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وسيتم بدأ الدراسة في المدارس اليابانية المصرية بداية من العام الدراسي القادم 2019/2018، وذلك في عدد 45 مدرسة تم الانتهاء بشكل كامل من 31 مدرسة، وسيتم مع بداية العام الدراسي القادم الانتهاء من باقي المدارس.

المدارس اليابانية المصرية قيمة المصروفات الدراسية وفتح باب التقديم خلال أيام

وزير التربية والتعليم المصري الدكتور شوفي أكد بأنه سيتم تدريس اللغة العربية في المدارس اليابانية المصرية، وستكون اللغة العربية هي لغة التعليم في تلك المدارس.

قيمة المصروفات الدراسية في المدارس اليابانية

وقال الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم بأن تكلفة مصروفات الطالب الواحد في هذه المدارس ستكلف عشرة آلاف جنيه، وذلك بعد أن قامت الوزارة بعمل بعض الدراسات الإقتصادية على الخدمات التعليمية في تلك المدارس.

كيفية القبول في المدارس اليابانية المصرية

وسيتم قبول الطلاب في المدارس اليابانية بداية من الصف الأول الابتدائي، بحسب ترتيب المتقدمين من بداية شهر أكتوبر القادم، وذلك بحسب قاعدة الأكبر سناً، وسيتم قبول الطلاب من ست سنوات، وحتى أقل من سبع سنوات، على أن يتم قبول الطلاب ذوي الجنسية المصرية في المدارس اليابانية.

كما أنه سيتم الالتزام بقاعدة المربع السكني للطالب، حيث سيتم قبول الطلاب وذلك وفقاً لعنوان ولي أمر الطالب المثبت ببطاقة ولي أمر الطالب، أو أي مستند تاريخه يعود إلى ما قبل الاعلان عن القبول بالمدارس اليابانية بمدة لا تقل عن 6 أشهر، وهو ما يثبت إقامة الطالب وولي أمره في النطاق السكني المطلوب، أما في حال عدم اكتمال الكثافة الطلابية المقررة في المدرسة يتم قبول الطالب من خارج المربع السكني للمدرسة بحسب المدينة التابع لها الطالب في حال تواجد أكثر من مدرسة يابانية في نفس المحافظة.

ومن المقرر أن يتم بدأ التقديم في المدراس اليابانية المصرية خلال الأيام القليلة القادمة، وستُعلن وزارة التربية والتعليم المصرية موعد بداية التقديم من خلال موقعها على الانترنت.



اترك تعليقا