تعرف على المحذوف من المناهج 2018 للمرحلة الإبتدائية والاعدادية من وزارة التربية والتعليم الان

ننقل لكم الأجزاء المحذوفة من المناهج 2018 للمرحلة الإبتدائية والاعدادية من وزارة التربية والتعليم بعد اجتماع موجهي المواد المختلفة، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الأجزاء المحذوفة من المناهج جاءت من أجل التخفيف على الطلاب بما لايخل بأهم القضايا المتضمنة بالمناهج والأهداف العامة والخاصة والحفاظ على نواتج التعلم.

وزير التربية والتعليم المصري

المحذوف من المناهج 2018 من وزارة التربية والتعليم

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم أن مديرو عموم تنمية المواد الدراسية سيقوموا بإرسال نشرة بالأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والإطلاع فقط إلى كل المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية الإثنين من أجل توزيعها على المدارس وتوضيحها للطلاب بما يمثل تخفيفا على كاهل الطلاب خاصة بعد الظروف والمستجدات في مصر.

يذكر أنه تم نشر عددا من الدروس التعليمية المحذوفة في بعض صفحات “فيس بوك” إلا أنه تم نفي ذلك من قبل وزارة التربية والتعليم لتؤكد أن أي أجزاء محذوفة سيتم إعلانها خلال الساعات القادمة.

وينشر موقع “نجوم مصرية” الأجزاء المحذوفة من كل المناهج فور إقرارها من قبل وزارة التربية والتعليم خلال الساعات القادمة وفور إرساله إلى كل المديريات التعليمية في كل المحافظات من أجل إرساله للإدارات التعليمية والتي تقوم بدورها بإرسالها للمدارس.

هذا وتسعى الوزارة أن تكون الأجزاء المحذوفة غير مؤثرة على المنهج الدراسي ككل وعلى فهم الطلاب للمحتوى التعليمي بشكل كامل خلال الفترة الحالية من أجل مزيد من التركيز للطلاب وتحقيق أقصى الإستفادة لهم.

هذا وقمنا بنشر كل الأجزاء المحذوفة من المناهج بالصور من وزارة التربية والتعليم بعد إعلانها رسمياً من قبل المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتي جاءت من أجل التخفيف على كاهل الطلاب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

8 تعليقات
  1. menna يقول

    okayits good

  2. غير معروف يقول

    المحذوف من المناهج الابتداءيه عايزه اعرفه

  3. محمد متولى يقول

    هناك ملغى للصف الثالث ثانوي

  4. غير معروف يقول

    هل ملغى للصف الثالث الثنوى

  5. غير معروف يقول

    هل هناك محذوف للمرحلة الثانوية اولى ثانوى