المحذوف من المناهج الدراسية 2018 جميع المواد للصف الأول الابتدائي

يبحث أولياء الامور عن المحذوف من المناهج الدراسية للصف الأول الابتدائي، وتجدونه هنا بالتفصيل ومرفق بالمقال جداول الأجزاء المحذوفة حسبما نشرت على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، لذلك عزيزي القارئ كن على ثقة أننا لا نقدم لك سوى المعلومة الموثوق منها، والتي نتأكد منها عبر مصادرنا الخاصة، وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت حذف بعض الأجزاء بهدف التخفيف على الطالب، بحيث لا يكون هناك حشوا في المناهج، وذلك لتنمية مهارات الطالب كالتحليل والنقد والبعد عن الحفظ والتلقين، وسيتم توزيع نشرات على مديريات التربية والتعليم المختلفة بالأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية، وعلى أن تكون للقراءة والاطلاع، ولن يسأل فيها الطالب في الامتحان.

وذلك ما أكده البيان الإعلامي المنشور على صفحة وزارة التربية والتعليم الرسمية على فيس بوك، وعلى لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيري، حيث وجه الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني:

بدراسة إمكانية تخفيف بعض أجزاء المناهج التعليمية المقررة خلال الفصل الدراسي للعام الدراسي الحالي 2017/2018، على طلاب مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه: (الابتدائية، والإعدادية).

المحذوف من المناهج الدراسية 2018 للصف الأول الابتدائي:

اللغة العربية الرياضيات اللغة الانجليزية التربية الدينية الإسلامية التربية الدينية المسيحية
الصف الأول الابتدائي
  • درس الأرنب الكسلان.
  • درس هيا نطير.
  • الصفحات (2-3-4-8-18-21-25-26-34-37-47-48-49-60-69-73-113-114-115-116-117-118-119-120-121-122)
  • من صفحة (41-57).
  • الوحدة الثالثة، الدرس الثالث (الزملاء والأصحاب)
  • الوحدة الثانية، الدرس الأول، آداب حضور الكنيسة.
  • الوحدة الثالثة، الدرس الأول، مزمور 23: 1-2.

ويتضح من الجدول السابق أن أكثر الأجزاء المحذوفة للصف الأول الابتدائي كانت في مادة الرياضيات، وهو ما تحفظ عليه بعض مدرسو مادة الرياضيات.

جدول المحذوف من المناهج الدراسية للصف الأول الابتدائي:

وللتوثيق نورد لكم نشرة وزارة التربية والتعليم، الجزء الخاص بالصف الأول الابتدائي، والتي تم توزيعها على مديريات التربية والتعليم على مستوى أنحاء الجمهورية.

المحذوف من المناهج 2018 موقع وزارة التربية والتعليم
المحذوف من المناهح لعام 2018
المحذوف من المناهج 2018 موقع وزارة التربية والتعليم
الاجزاء المحذوفة من المناهج الدرسية 2018

والكثير من أولياء الامور والطلبة يتساءلون عن توقيت حذف بعض الأجزاء في المنهج، فلماذا لم تتم تلك الخطوة قبل بدء الفصل الدراسي الثاني وشرح بعض هذه المقررات بالفعل.

كما أن مناهج المرحلة الثانوية يشكو الطلبة من وجود الكثير من الحشو بها، ويطالبون وزارة التعليم بتخفيفها والحذف منها، خاصة مواد اللغة الإنجليية والإيطالية والكيمياء.

وبالنسبة لأولياء الامور لا زالوا يتساءلون حول الأجزاء المحذوفة، وذلك للتأكد من أن الأمتحان سيأتي خالي منها، فالبعض يتخوف من وجود أسئلة في الامتحان حول تلك الاجزاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.