المجلس الأعلى للجامعات يصدر قراره النهائي للخريجين يوم الثلاثاء

في إطار الجهود المبذولة من الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوفير جميع سبل الأمان والسلامة لطلاب السنوات الاخيرة في الجامعات المصرية , عند أدائهم للامتحانات النهائية الخاصة بهم قد تم مسبقا تأجيل الامتحانات لبداية شهر يوليو.

وزارة التعليم العالي

لكن مع انتشار فيروس كورونا في الوقت الراهن , واعتلاء القلق والرعب الطلاب وبالأخص أهالي الطلاب  خوفا على أبنائهم , تمت مطالبة وزير التعليم العالي والبحث الفني الدكتور خالد عبدالغفار بتأجيل الامتحانات مرة اخري حتي موعد للقضاء على الفيروس أو تقليل انتشارها.

قرارات جديدة لطلاب الجامعات

وبالفعل قد حسم المجلس الأعلى مسبقا قرار خوض الامتحانات لكن سيكون هناك بعض القرارات النهائية بشأن امتحانات الخريجين وتأتي هذه القرارات بالتفصيل من الدكتور خالد عبدالغفار في اجتماع المجلس الاعلي للجامعات يوم السبت(تم تأجيل الاجتماع ليوم الثلاثاء القادم) القادم في دوره الشهري للإدلاء بكل ما هو جديد وما سوف يحدث والخطط التي سيتم اتباعها اثناء الامتحانات.

بالاضافة ان من الممكن مناقشة ملف التعليم الهجين في السنوات المقبلة والتي تجمع بين التعليم الالكتروني والتعليم العادي.

وكان المجلس الأعلي للجامعات سابقا بايضاح مصير طلاب الجامعات في سنوات النقل والذي تم تكليفهم بعمل مشاريع بحثية ليتمكن الطلاب من الانتقال للسنة المقبلة , ولكن مثل هذه القرارات لا يمكن تطبيقها على طلاب السنوات النهائية نظرا لعدم تمكنهم من تعويض المفقود منهم منذ فترة التوقيف حتى الآن.

والآن الطلاب في انتظار قرار المجلس الأعلى للجامعات…