المالية تزف بشرى للمعلمين وتكشف موعد صرف الزيادات

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مؤشرات الموازنة العامة عكست خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، تحقيق فائض أولي يصل إلي 14 مليار جنيه رغم ظروف والتداعيات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد زيادة الرواتب لـ2 مليون معلم وموظف في التعليم

وقال وزير المالية عبر مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الخميس أن الزيادات الخاصة بالمعلمين وبدل أعضاء المهن الطبية سيتم صرفها بدءا من الشهر الجاري يناير 2021.

وأضاف معيط خلال المداخلة، أن وزارة المالية ضخت سيولة كبيرة للمجتمع علي الرغم من ظروف جائحة فيروس كورونا قائلا :”ضخينا سيولة كبيرة للمجتمع للتعامل مع الظروف الراهنة”.

وزارة المالية توضح ضوابط العلاوات في لموظفي الحكومة وأربع فئات مستثناة
المالية تكشف موعد صرف زيادات المعلمين

موازنة مفتوحة لوزارة الصحة

وأوضح وزير المالية في المداخلة، أن الوزارة توفر موازنة مفتوحة لوزارة الصحة، لشراء اللقاح الخاص بفيروس كوورنا المستجد لجميع أفراد الشعب المصري، حيث تم تحويل نحو مليار جنيه لشراء اللقاح والمستلزمات الطبية الخاصة بالجائحة.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تنتظر الفاتورة الكاملة لشراء اللقاحات الخاصة لجميع أبناء الشعب المصري لـ 100 مليون مواطن مصري.

وكان وزير المالية قد كشف في بيان له اليوم الخميس، أن الموازنة العامة للدولة وافقت على طلبات صرف إضافية للعديد من الجهات لم تكن مدرجة بمخصصات الموازنة الأصلية بقيمة تصل إلي م ١٤,٥ مليار جنيه وذلك مساعدة من الدولة لهذه الجهات في التعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير، أن الوزارة حرصت علي تلبية جميع احتجياجات قطاعات الدولة المختلفة وجميع أجهزة الموازنة، خاصة القطاع الصحي بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلي زيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير.

وأوضح وزير المالية، إلي أن معدل العجز الكلي انخفض من 4.1 % إلي 3.6% خلال النصف الأول من العام المالي، في الوقت الذي ارتفع معدل النمو السنوي للإيرادات بنسبة وصلت إلي 16%.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.