اللغات الـ 12 الأكثر استخدامًا فى العالم..تعرف على ترتيب اللغة العربية

لا تتعجب عندما تعرف أن هناك ما يقرب من 6500 لغة يتم التحدث بها في العالم اليوم. كل واحدة منهم تجعل العالم مكانًا متنوعًا وجميلًا.

اللغات الـ 12 الأكثر استخدامًا فى العالم..تعرف على ترتيب اللغة العربية 1 13/12/2020 - 1:11 م

للأسف ، بعض هذه اللغات أقل انتشارًا من غيرها. خذ مثالاً على لغة” Busuu” ، يتحدثها ثمانية أشخاص فقط.البعض الآخر يتحدث بها عدد كبير من السكان في مختلف البلدان ، وغالبًا ما تكون خيارات شائعة بين متعلمي اللغة.

اليك كل ما تريد معرفته عن اللغات الاثنتي عشرة الأكثر استخدامًا في العالم ، من حيث المتحدثين الأصليين.

1 – اللغة الإنجليزية (132 1 مليون ناطق)

عائلة اللغة: جرمانية ، عائلة فرعية من الهندو أوروبية

ذات صلة بـ: الألمانية والهولندية والفريزية

حقيقة ممتعة: الكلمة الإنجليزية “goodbye” كانت في الأصل اختصارًا لكلمة “God be with ye”.

مع أكثر من 1130 مليون ناطق أصلي ، تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في العالم.

إنها أيضًا اللغة الرسمية في السماء – يجب على جميع الطيارين التحدث وتعريف أنفسهم باللغة الإنجليزية.

لا يُنظر إلى شكسبير على نطاق واسع على أنه أحد أعظم المسرحيين في كل العصور فحسب ، بل أضاف خلال حياته عددًا لا يُصدق من الكلمات بلغ حوالي 1700 كلمة إلى اللغة الإنجليزية عن طريق تغيير الأسماء إلى أفعال ، ومن الأفعال إلى أسماء ، وربط بعض الكلمات ببعضها البعض و إضافة البادئات أو اللواحق للآخرين.

2 – لغة الماندرين الصينية (117 1 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الصينية التبتية

ذات صلة بـ: الكانتونية والتبت والبورمية

حقيقة ممتعة: تشير الأبحاث إلى أنك ستحتاج فقط إلى حوالي 2500 حرف لتتمكن من قراءة ما يقرب من 98 بالمائة من اللغة الصينية المكتوبة يوميًا.

من حيث المتحدثين الأصليين فقط ، تعتبر لغة الماندرين الصينية ثاني أكثر اللغات استخدامًا في العالم.

إنها لغة رسمية في البر الرئيسي للصين وتايوان وسنغافورة وواحدة من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة. لذلك ليس من المستغرب وجود ما يقرب من 1.09 مليون ناطق أصلي في جميع أنحاء العالم.

الماندرين هي لغة نغمية ، مما يعني أن معنى الكلمة يتغير بناءً على طريقة نطقنا لها.

مع مجموعة من حوالي 50000 حرف ، ربما تكون واحدة من أكثر اللغات تعقيدًا للتعلم.

3 – الهندية (615 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الهندية العيران ، وهي عائلة فرعية من الهندو أوروبية

ذات صلة بـ: البنغالية ، البنجابية ، المهاراتية ، الكشميرية ، النيبالية

حقيقة ممتعة: إذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل بعض من اللغة الهندية. هل كلمات مثل “guru” و “jungle” و “karma” و “yoga” و “bungalow” و “cheetah” و “avatar” ؟ تم استعارة هذه الكلمات (وغيرها الكثير!) من اللغة الهندية.

يوجد حوالي 615 مليون متحدث أصلي للهندي ، مما يجعلها ثالث أكثر اللغات استخدامًا في العالم. إنها اللغة الرسمية للهند ، ويتم التحدث بها أيضًا في دول مثل نيبال وفيجي وموريشيوس وغيانا.

تأثرت اللغة الهندية بشدة باللغة السنسكريتية وسميت على اسم الكلمة الفارسية هند ، والتي تعني – بكل معنى الكلمة – “أرض نهر السند”.

4 – الإسبانية (534 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الرومانسية ، وهي عائلة فرعية من الهندو أوروبية

متعلقة بـ: الفرنسية والإيطالية والبرتغالية والرومانية

حقيقة ممتعة: تمت كتابة أول رواية حديثة وثاني أكثر الكتب المترجمة بعد الكتاب المقدس باللغة الإسبانية وهى رواية “دون كيشوت” لميجيل دي سرفانتس .

اثنان وعشرون دولة في أربع قارات لديها اللغة الإسبانية كلغة رسمية أو واحدة من اللغات الرسمية ، وهي بالفعل ثاني أكثر اللغات المدروسة في العالم.

هل تصدق أنه في غضون ثلاثة أجيال ، سيتمكن 10 % من سكان العالم من التواصل باللغة الإسبانية؟

هذه أخبار رائعة للناطقين باللغة الإنجليزية.الإسبانية هى أسهل لغة أجنبية يمكن ان يتعلمها المتحدثين باللغة الانجليزية ، يقول الخبراء إن الأمر يستغرق من 22 إلى 24 أسبوعًا فقط للوصول إلى ما يسمى بالكفاءة المهنية العامة في اللغة.

5 – الفرنسية (280 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الرومانسية

متعلقة بـ: الإسبانية والإيطالية والبرتغالية والرومانية

حقيقة ممتعة: حوالي 45 % من الكلمات الإنجليزية الحديثة هي من أصل فرنسي على الرغم مما قد تخبرك به أفلام هوليوود ، فإن لغة الحب لا توجد فقط في جولات المشي المقمرة في باريس.

يتم التحدث بها في أجزاء مختلفة من العالم من بقية فرنسا وأجزاء من كندا إلى حفنة من البلدان الأفريقية ، بما في ذلك السنغال ومدغشقر – انتشرت اللغة الفرنسية في جذورها على نطاق واسع.

6 – اللغة العربية (274 مليون ناطق)

عائلة اللغة: سامية ، عائلة فرعية من الأفرو آسيوية

ذات صلة بـ: العبرية ، الأمهرية ، الآرامية

حقيقة ممتعة: تحتوي اللغة العربية على 11 كلمة على الأقل للحب ، كل منها تعبر عن مرحلة مختلفة في عملية الوقوع في الحب.

مع وجود 295 مليون ناطق بها ، تعد اللغة العربية سادس أكثر اللغات استخدامًا في العالم ، واللغة الوحيدة من بين أفضل 12 لغة لدينا مكتوبة من اليمين إلى اليسار.

كما أثرت بشكل كبير على اللغات الأوروبية مثل الإسبانية والبرتغالية: بعض الكلمات تبدو متشابهة تمامًا.

لقد تركت بصماتها على اللغة الإنجليزية أيضًا. كلمة coffe ، على سبيل المثال ، تأتي من الكلمة العربية قهوة .

7 – البنغالية / البنغالية (265 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الهندو آرية ، عائلة فرعية من الهندو أوروبية

متعلقة بـ: الهندوسية والبنجابية والماراثية والكشميرية والنيبالية

حقيقة ممتعة: في حين أن النص البنغالي غير معروف نسبيًا في الغرب ، إلا أنه في الواقع خامس أكثر أنظمة الكتابة استخدامًا في العالم!

اللغة المعروفة للعديد من المتحدثين باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم باسم البنغالية ، يتم التحدث بها في الغالب في بنجلاديش والهند ويعتبرها البعض ثاني أجمل لغة بعد الفرنسية.

مع ما يقرب من 205 مليون ناطق أصلي ، فهي سابع أكثر اللغات تحدثًا في العالم.

الأبجدية البنغالية مثيرة للاهتمام بشكل خاص. يحتوي كل حرف ساكن على حرف متحرك مدمج فيه ، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للغربيين.

8 – الروسية (258 مليون ناطق)

عائلة اللغة: السلافية الشرقية ، عائلة فرعية من الهندو أوروبية

ذات صلة بـ: الأوكرانية والبيلاروسية

حقيقة ممتعة: نظرًا لوجود روسيا في مجال تكنولوجيا الفضاء ، من الضروري أن يعرف رواد الفضاء الأجانب قدرًا معينًا من اللغة الروسية (كما لو أن التحول إلى رائد فضاء لم يكن بالأمر الصعب بما فيه الكفاية).

واحدة من أكثر اللغات انتشارًا (حيث يعيش حوالي 155 مليون متحدث أصلي في جميع أنحاء العالم) ، وهي ثامن أكثر اللغات المستخدمة في العالم .

بينما تشتهر قواعد اللغة الروسية بأنها صعبة بعض الشيء ، فإن اللغة الروسية بها فقط حوالي 200000 كلمة (اللغة الإنجليزية بها ما يقرب من مليون كلمة) ، وهذا هو السبب في أن معظمها لها أكثر من معنى.

9 – البرتغالية (234 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الرومانسية ، فرع فرعي من الهندو أوروبية

تتعلق بـ: الإسبانية والفرنسية والإيطالية والرومانية

حقيقة ممتعة: حتى وقت قريب ، لم تكن الأحرف “k” و “w” و “y” جزءًا من الأبجدية البرتغالية. في عام 2009 ، تم توقيع اتفاقية جديدة لتوحيد نماذج التدقيق الإملائي عبر الاختلافات المختلفة.

تعود جذور اللغة البرتغالية إلى منطقة جاليسيا في العصور الوسطى (التي كانت تقع جزئيًا في شمال البرتغال وجزئيًا في شمال غرب إسبانيا) ، ولكن خمسة بالمائة فقط من أصل 215 مليون ناطق باللغة البرتغالية يعيشون بالفعل في البرتغال.

ربما تعلم أنها اللغة الرسمية للبرازيل ، ولكنها أيضًا تتمتع بكونها اللغة الرسمية الوحيدة في أنجولا وموزمبيق وغينيا بيساو وتيمور الشرقية وغينيا الاستوائية وماكاو والرأس الأخضر وساو تومي وبرينسيبي.

10 – الإندونيسية (199 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الأسترونيزية

ذات صلة بـ: الملايو ، الجاوي

حقيقة ممتعة: إلى جانب لغة الملايو ، فاللغة الاندونيسية موجودة في قائمة اللغات الأكثر تهذيبًا في المنطقة الشرقية من العالم.

هذه اللغة تمثل تنوع موحد من لغة الملايو ، واللغة الأسترونيزية وهي اللغة الرسمية لماليزيا ، الإندونيسية هي مثال رائع للغة شائعة الاستخدام تشمل عددًا من اللهجات المميزة عبر إندونيسيا.

وعلى الرغم من المفاهيم الغربية المسبقة ، مع بنية بسيطة ونطق سهل لصالحها ، فإن اللغة الإندونيسية سهلة التعلم بشكل مدهش.

11 – الأوردو (170 مليون ناطق) 

عائلة اللغة: الهندية الآرية

ذات صلة بـ: الهندية والبنغالية والماراثية والكشميرية والنيبالية

حقيقة ممتعة: يمكن للمتحدثين بالهندية والأردية إجراء محادثة بدائية سهلة بشرط أن يبقوا الأمور بسيطة نسبيًا.

الأوردو لغة مشتركة من باكستان وقريبة جدا من الهندية، الأردية زحفت حتى على معظم قائمة اللغات التي يتحدث بها العالم أو نحو ذلك. يسميها البعض لغة الحب بسبب كلماتها الجميلة والرائعة ، قد تواجه اللغة الفرنسية بعض المنافسة بين يديها .

12 – الألمانية (132 مليون ناطق)

عائلة اللغة: الجرمانية الغربية ، عائلة فرعية من الهندو أوروبية

ذات صلة بـ: الإنجليزية ، الفريزية ، الهولندية

حقيقة ممتعة: اللغة الألمانية معروفة بجملها التي لا نهاية لها.

غالبًا ما يشار إليها على أنها لغة الكتاب والمفكرين ، فإن الألمانية لديها ما يزيد قليلاً عن 100 مليون شخص – وأقل من 32 شخصًا من غير الناطقين بها – في جميع أنحاء العالم ، وهي اللغة الأكثر استخدامًا في الاتحاد الأوروبي.

إنها لغة رسمية في ألمانيا والنمسا وليختنشتاين وسويسرا ولوكسمبورغ.وهى غير محدودة بسبب قدرتها على إنشاء كلمات جديدة تمامًا وواضحة للغاية.ربما هذا هو السبب في أنها شاعرية للغاية. الشماتة ، على سبيل المثال ، تعني حرفيًا “ضرر السعادة” وتستخدم لوصف السعادة أو الترفيه المشتق من سوء حظ شخص آخر أو إصابته أو ألمه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.