القروض الطلابية التي تقدمها جامعة أسيوط لأول مرة في الجامعات المصرية

أعلنت جامعة أسيوط عن تقديم قروض للطلاب لأول مرة لتسهيل دفع الرسوم الدراسية، وذلك في إطار إجراء تيسيري لأول مرة من نوعه في تاريخ الجامعات المصرية، ويأتي هذا القرار في إطار حرص إدارة الجامعة على تطوير طرق لتوفير الدعم للطلاب، والتغلب على مختلف العقبات التي قد تعيق مسار تعليمهم، إلى جانب الحد من الأعباء الاقتصادية على الآباء.

القروض الطلابية التي تقدمها جامعة أسيوط لأول مرة

الهدف الرئيسي من تقديم تلك القروض

قال رئيس جامعة أسيوط طارق الجمال أن القرض يهدف إلى دعم طلاب الطبقة المتوسطة في المقام الأول، بحد أقصى 500 جنيه مصري (30.65 دولار) لتغطية رسوم الدورات الدراسية، في حين يتعين على الطلاب التخلص التدريجي من الأموال على ثلاثة أقساط قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني من السنة التعليمية.

كما أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب شحاتة غريب أن الطلاب الذين يرغبون في الاستفادة من القرض التعليمي يجب عليهم الذهاب إلى مكتب المساعدة الاجتماعية في إدارة رعاية الشباب بالكلية، وملء النموذج الذي يحدد قيمة القرض.

هناك ثماني كليات في جامعة أسيوط، حيث تتراوح الرسوم الدراسية بين 2700 جنيه مصري (166 دولارًا) و13، 200 جنيه مصري (810 دولارات أمريكية)، وفقًا لمخطط نشرته صحيفة أخبار اليوم للجامعات الحكومية 2019/2020، وقد أعلنت جميع إدارات الجامعات في جميع أنحاء مصر أنه سيتم إعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام أو أبناء الشهداء من الجيش والشرطة من الرسوم الدراسية بالجامعة.