“الطب البيطري سوهاج” تطلق قافلة تدريبية للطلاب بالمجازر العمومية في المجافظة

 قامت كلية الطب البيطري جامعة سوهاج إطلاق جولة ميدانية لمحال الجزارة العمومية بالمحافظة لتدريب طلاب الكلية بشكل عملي على التعامل مع مشكلات السوق، بتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

"الطب البيطري سوهاج" تطلق قافلة تدريبية للطلاب بالمجازر العمومية في المجافظة 1 2/3/2020 - 3:28 م

 

وأوضح  بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، في بيان له اليوم  نُشر على موقعه الرسمي، أن الجامعة تعمل على خرط الطلاب في سوق العمل، من خلال التطبيق العملي وتأهيلهم لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الجولة الميدانية التي انطلقت اليوم تشمل تدريب الطلاب على الكشف الكامل على الحيوانات قبل وبعد الذبح إلى جانب التعرف بأنواع الجلود وكيفية تميز الصالح منها، وكذلك كيفية عزل الحيوان المريض، والتعريف بخطوات الذبح.

وتشمل الجولة الميدانية 23 طالب وطالبة في مراحل الفئات الدراسية الخمس بالكلية، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، و مدير إدارة المجازر، الدكتور أحمد حمدى، مدير إدارة حى شرق والمشرف على المجزر الدكتور محمود عبد الغنى، تتضمن الكشف على الحيوانات من أمراض نقص الخصوبة والأمراض الباطنة والمعدية  وتقديم الحراجات المختلفة لهم.

 

وكانت كلية الطب البيطري جامعة سوهاج، قد نظمن قافلتين مدينتي في وقت لقريتي لقريتى الرويهب بلصفورة حيث بلغ عدد الحالات المرضية التى تم فحصها وعلاجها بالقريتين 1130 حالة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.