هل يتم تفعيل أعمال السنة على طلاب الصف الثالث الإعدادي؟ وإليكم الخريطة الزمنية كاملة

يتسائل الكثير من الطلبة والطالبات عن سؤال شائع جداً ألا وهو هي سيحر طلاب الصف الثالث الإعدادي؟ سؤال شائع جداً خلال الفترة الأخيرة خصوصًا بعد أن تدولت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الغياب والحضور وأعمال السنة سوف تضاف للمجموع النهائي في نتيجة الصف الثالث الاعدادي للعام الدراسي الجديد سواء الترم الأول أو الترم الثاني.

هل يتم تفعيل أعمال السنة على طلاب الصف الثالث الإعدادي؟ وإليكم الخريطة الزمنية كاملة 1 12/10/2021 - 7:24 م

وزاد قلق الطلاب مع إعلان سيادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن أن الحضور سوف يكون نظامي لجميع الصفوف الدراسية فضلاً عن أعمال السنة التي تشكل جزء كبير من المجموع ولأن تالتة إعدادي سنة مهمة جداً لجميع الطلاب من أجل الإنتقال إلى الثانوي العام بدأوا في القلق الشديد.

الصف الثالث الإعدادي

لكن أجاب مصدر مسؤول من داخل وزارة التربية والتعليم أن شهادة الصف الثالث الإعدادي سوف تسير أعمالها كالمعتاد دون أي تغيير وتظهر نتائج الامتحانات كالمعتاد مثل كل عام على ألا يتم الإعتماد مطلقًا على الأبحاث مثل العام الدراسي قبل الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الجديد لكافة الصفوف الدراسية بدأ في يوم السبت من شهر أكتوبر الجاري الموافق 9 أكتوبر وبدأ الطلاب والمعلمين الذهاب إلى مداومة الدراسة في العام الجديد وتم التشديد على إباع الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي وضرورة غسل اليدين بإستمرار وأخذ اللقاح للعاملين في التدريس.

الخريطة الزمنية للصف الثالث الاعدادي 2022

  • تبدأ الدراسة فى العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وتنتهى يوم الخميس 16 يونيو 2022.
  • إجازة نصف العام الدراسى ستبدأ من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022.
  • تستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 لمدة 15 يوماً.
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022 ثم بعد ذلك تظهر نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2022.
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

نأمل لكافة طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي التفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات في كافة المواد الدراسية، عام دراسي جديد سعيد.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.