الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وموعد فتح باب تنسيق الكليات للعام 2021

ارتفعت معدلات البحث الأخيرة في مواقع الانترنت حول تنسيقات القبول في الجامعات الحكومية للكليات المعروفة وكليات القمة للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الأخيرة للعام الدراسي 2021 وذلك بعد ساعات من إعلان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن أسماء أوائل الثانوية العامة وكذلك بعد فتح باب الاستعلام عن النتائج بالنسبة للطلاب بأرقام الجلوس.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وموعد فتح باب تنسيق الكليات للعام 2021 1 18/8/2021 - 1:56 م

وتصاعد البحث مؤخراً حول هذا الأمر مما أدى لانتشار إشاعات في مواقع التواصل الاجتماعي تفيد أن الاستعلام عن تنسيق الجامعات متاح حالياً لجميع الكُليات وذلك بالطبع خبر غير حقيقي لأن الاستعلام عير متاح حالياً لجميع أنواع القبول ولكنه سيكون متاحاً في وقت قريب، وبعد التعرف على نتيجة الثانوية العامة بالنسبة للطلاب الناجحين يتم التعرف على تنسيق الجامعات بالطريقة التي سنذكرها هنا بالتفصيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم مؤخراً على أن تنسيق الحد الأدنى للتقديم على الكليات العلمية التي تقبل مسارات الشعب المختلفة متاح حالياً وجاءت تفاصيله كالتالي:

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021
نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

الحد الأدنى لتنسيق الكليات العلمية هو 362.5 درجة أي نسبة 88.41% وذلك لحوالي 22954 طالب فقط، والحد الأدنى لشعبة علمي رياضيات هو 328 فأكثر “80%” وذلك لعدد 16293 طالب، أما بالنسبة للشعبة الأدبية فالحد الأدنى هو 269.5 درجة “65.73%” لعدد 79033 طالب.

ولمن لم يقم بعد بالاستعلام عن نسبته ودرجته التي أحرزها في الثانوية العامة فيمكنك التحقق منها بالشكل التالي، عليك أولاً التوجه لموقع وزارة التربية والتعليم الذي حددته الوزارة من هذا الرابط، قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك في المكان المخصص له وأكد على ذلك بالرقم القومي الخاص بك والذي تجده في البطاقة الشخصية، اضغط على زر الاستعلام وانتظر حتى تظهر النتيجة لك بكل تفاصيلها، وسيزودك الموقع بتفاصيل إضافية حول بياناتك مثل اسمك بالكامل ومدرستك التي كنت فيها وما الى ذلك حتى لا تختلط بيانات الطلاب.

  • كيفية التسجيل في موقع التنسيق:
  1. قم بالدخول لهذا الرابط الموجود هنا.
  2. أدخل رقم الجلوس وكذلك الرقم السري الخاص بك في الأماكن المخصصة لذلك.
  3. أدخل رغباتك التي تريد وراعِ وضعها بالترتيب المناسب لها، وضع في اعتبارك أن الرغبات التي توضع أولاً هي التي تولى أهمية أكبر عند القبول.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.