الحدود الدنيا للقبول في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022

مساء اليوم الأربعاء قد تم عقد اجتماع بقيادة وزير التعليم العالي لمجلس الجامعات الخاصة وأيضا الأهلية وقد حضر أيضا الاجتماع أمين مجلس الجامعات الخاصة وأعضاء المجلسين وقد تم عقد الاجتماع في مقر جامعة المستقبل في القاهرة الجديدة، وفي هذا التقرير سوف نبين ما تم الإعلان عنه في هذا الاجتماع وسنوضح الحدود الدنيا للقبول في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

الحدود الدنيا للقبول في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية
الحدود الدنيا للقبول في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2022
  • صرح المجلس أن الحد الأدنى لكليات الطب في الجامعات الخاصة والأهلية 82% وفي جامعة الجلالة والعلمين 79%، وأيضا في جامعة سيناء بفروعها وجامعة شرق بورسعيد وجامعة الإسماعيلية الأهلية 77%  أما الحد الأدنى في جامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة كان 77%.
  • والحد الأدنى للقبول في كلية طب الأسنان بكل من الجامعات الخاصة والأهلية كان 80% أما في جامعة العلمين قد وصل الحد الأدنى ل 79% والحد الأدنى للقبول  وكان الحد الأدنى في جامعة الملك سليمان بفروعها الثلاثة 77%.
  • كلية العلاج الطبيعي كان الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة 78% أما في جامعة الجلالة كانت الحد الأدنى 76% أما في جامعة سيناء وفروعها كان الحد الأدنى للقبول نسبته 76%.
  • وقد تم التصريح عن الحد الأدنى لكلية الصيدلة في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة 74% أما جامعة العالمين فكانت 73% وجامعة شرق بورسعيد 73% وجامعة الملك سليمان كان الحد الأدنى للقبول فيها نسبته 73%.
  • كلية الطب البيطري قد كان الحد الأدنى للقبول في كل من الجامعات الأهلية والخاصة 70% أما في جامعة الملك سليمان كان 68%.
  • الحد الأدنى للقبول في الكليات الهندسة لكل من الخاصة والأهلية 68% أما في كل من جامعة الجلالة والعلمين الأهلية كانت نسبة القبول 66% وفي كل من جامعة سيناء وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية 66 % ونسبة القبول في جامعة الملك سليمان 65%.
  • أما الحد الأدنى لكلية الحاسبات في كل من الجامعات الأهلية والخاصة كانت 62% وقد سجل نسبة أربعة 61% لكل من جامعة سلمان والعلمين أما جامعة سيناء وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية فكانت نسبة القبول 61% أما جامعة الملك سلمان وصلت نسبتها إلى 60%.
  • كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية والتطبيقية والتمريض والإدارة والاقتصاد والعلوم السياسية والفنون التطبيقية والآداب والعلوم السينمائية والسياحة والفنادق والآثار واللغات والترجمة والزراعة فقد كان الحد الأدنى في هذه الكليات في جامعات الخاصة والأهلية وصلت نسبتها إلى 55%.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.