توجيهات هامة من الرئيس السيسي بشأن طلاب الثانوية العامة 2022

أكد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” على عدد من التوجيهات الهامة بشأن الثانوية العامة قبل الإعلان عن النتيجة خلال الساعات القادمة، حيث شدد سيادته على ضرورة إتاحة أماكن في كافة الجامعات المصرية سواء كانت الحكومية أو الأهلية أو الخاصة أو الدولية لكافة الناجحين.

السيسي والثانوية العامة

جامعات أهلية جديدة في تنسيق 2022

ومن جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “خالد عبد الغفار”، أنه يوجد 11 جامعة أهلية جديدة تدخل الخدمة العام الدراسي القادم، وأنها سوف تظهر في تنسيق الجامعات 2022 بالإضافة إلى جامعة الإسكندرية الأهلية و6 جامعات تكنولوجية بها تخصصات تتماشى مع احتياجات الأقاليم.

توجيهات السيسي بشأن طلاب الثانوية العامة

وبناء على توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف تكون البرامج الدراسية الجديدة المقدمة في تلك الجامعات، برامج حديثة تتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.

حوافر لطلاب الثانوية العامة 2022

كما وجه سيادته بأن يكون هناك حوافز لطلاب الثانوية العامة، للاشتراك في البرامج الدراسية الجديدة المتاحة بالجامعات، وسواء كانت تلك الحوافز من خلال منح دراسية كاملة، أو مجزأة من أجل تشجيعهم على الالتحاق بتلك البرامج الهامة، من أجل مستقبل التكنولوجيا.

وضع ضوابط للحدود الدنيا للمجاميع الخاصة

وجه الرئيس بوضع بعض الضوابط الخاصة بشأن الحدود الدنيا للمجامبع الخاصة بتلك البرامج الدراسية الجديدة في الجامعات، وذلك من أجل تشجيع الطلاب على الالتحاق بتلك البرامج والمنح الدراسية والحوافز الدراسية.

كما وجه سيادته بضرورة الاستمرار ودعم الأكاديمية المصرية للرياضيات، والتي تتماشى مع العلوم الحديثة والعلوم التكنولوجية خلال الفترة القادمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.