التنسيق المتوقع للجامعات 2022 – 2023 لطلاب الأدبي والعلمي في مصر

منذ ساعات تم الإعلان رسميًا من قبل الجهات المختصة على نتائج الثانوية العامة للطلاب في كلًا من الشعبة الأدبي والعلمي علوم والعلمي رياضة، ومنذ ذلك الحين يتم البحث على التنسيق المتوقع للجامعات 2022 لطلاب الأدبي والعلمي في مصر للعام الدراسي القادم، ومن ضمن الكليات المتوقعة هي كلية الهندسة التي من المتوقع أن يصل مجموعها إلى 80%.

التنسيق المتوقع للجامعات

نتائج الثانوية العامة

بعد ظهور النتيجة فلقد أتضح على أن عدد الطلاب الذين قد حصلوا على مجموع يزيد عن 85% في قسم العلمي علوم يصل عددهم إلى 42053، وبالنسبة إلى طلاب العلمي رياضة فإن عددهم يبلغ  12280 ألف طالب وطالبة، وعدد طلاب الأدبي الذين قد حصلوا على مجموع يزيد عن 1781 ألف طالب وطالبة.

توقعات كلية الهندسة 2022

إن الأعداد التي يتم قبولها في كلية الهندسة والتي تبلغ 18 ألف طالب وطالبة لطلاب علمي رياضة، ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الهندسة يصل إلى 80%.

وبالنسبة إلى كليات الأدبي فإنه من المتوقع أن يحدث أنخفاض في الحد الأدنى بسبب أنخفاض المجموعات عن التي كانت عليه في العام الماضي.

التنسيق المتوقع للجامعات
التنسيق المتوقع للجامعات

التنسيق المتوقع للجامعات 2022 – 2023

من المتوقع حدوث ارتفاع بيط في الكليات الخاصة بالقطاع الطبي مقارنة بالعام الماضي، والسبب في ذلك يعود إلى أن المجاميع في العام الجاري بها ارتفاع بنسبة  2.3% عن التي كانت عليه في العام الماضي، وذلك لأن نسبة النجاح تتمثل في الآتي:

  •  في العام الماضي كانت نسبة النجاح تبلغ 76%.
  • نسبة النجاح في العام الجاري 78.32%.

موعد بدأ التنسيق 2022

من المتوقع أن يبدأ التنسيق في يوم الثلاث أي أنه بعد مرور ما يصل إلى ثلاث أيام من ظهور نتيجة الثانوية العامة، وبالنسبة إلى موعد نهاية اختبارات القدرات فإنه في الـ 11 من أغسطس 2022.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.