موعد إعلان التقويم الدراسي 1444 ومتى نهاية العام الدراسي 1443

موعد إعلان التقويم الدراسي 1444، قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي 1444 عبر نظام نور من خلال الرسالة المُنبثقة، وسُرعان ما تم إزالة تلك الرسالة ولا يُكشف السبب حتى الآن، ومُنذ ذلك الوقت وظل هذا الأمر حديث الساعة بين الطُلاب والطالبات وأيضاً أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، وعبر السطور القلائل التالية سوف نُوضح لكم كافة التفاصيل عن التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل… فضلاً تابعونا.

موعد إعلان التقويم الدراسي 1444

متى تبدأ الدراسة 1444 وفقاً لوزارة التعليم السعودية

شارف العام الدراسي 1443 على نهايته بعد إتمام “الاختبارات النهائية الترم الثالث“، وبعد ذلك سوف يستمتع الطُلاب والطالبات في السعودية بالإجازة الصيفية، ولذلك نجد أن العديد من الأشخاص يستفسرون الخطة الدراسية للعام 1444، وهل تم وضع التقويم الدراسي الجديد أم لا؟ وهل يكون العام الدراسي القادم 3 فصول أم لا؟ ولكن إلى وقتنا الحالي لم تقم “وزارة التعليم” السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي 1444 1445، ولكن هُناك أخبار مُتداولة تُشير إلى اقتراب موعد إعلان التقويم الدراسي 1444.

مسارات التعليم الثانوي 1444

من جانبها أيضاً أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مسارات الثانوية العامة الجديدة التي سوف يتم تطبيقها بدءً من العام الدراسي 1444 القادم، وجدير بالذكر أن كافة تلك المسارات تضم عدد من المواد الخاصة بكل مسار، وفيما يلي سوف نوضح لكم المسارات الجديدة في التعليم الثانوي 1444:

  • المسار العام: يضم اللياقة والثقافة، وعلوم الأرض، والفنون.
  • المسار الشرعي: يضم الدراسات النفسية والاجتماعية، ومشروع التخرج، والتربية الأسرية ومهارات الحياة، والبحث ومصادر العلوم.
  • مسار علوم الحاسب والهندسة: يضم مبادئ القانون، الأمن السيبراني، مبادئ القانون، علوم البيانات والهندسة، ومشروع التخرج.
  • مسار إدارة الأعمال: مبادئ القانون، وصناعة القرار، ومبادئ الإدارة، والسكرتارية.
  • مسار الحياة والصحة: مبادئ العلوم الصحية، ومشروع التخرج، والأنظمة الخاصة بجسم الإنسان، والإحصاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.