التقديم للمدارس اليابانية ووظائف المعلمين – شروط التحويل للمدارس اليابانية ومصروفاتها

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سوف يتم فتح باب التقديم للدراسة في المدارس اليابانية المصرية وذلك في 15 من شهر فبراير الجاري وهذا ما اكدته مصادر مسئولة في الوزارة، وقد قام رئيس مجلس الوزراء ” المهندس شريف  إسماعيل ” بالإعلان عن ذلك والتاكيد عليه يوم الإثنين الماضي.

التقديم للمدارس اليابانية

وفي تصريحات خاصة أكدها المصدر المسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سوف يتم في خلال أسبوع بتلقي طلبات المعلمين ومديرين المدرسة ممن يرغب في العمل في المدارس المصرية اليابانية وذلك من خلال شروط خاصة سنتعرف عليها بالمقال.

التقديم للمدارس اليابانية

وسوف يتم قبول طلبات التقدم للدراسة في المدارس اليابانية للطلاب عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم إلكترونياً، ومن ناحية اخرى فقد تم الإنتهاء من تجهيز وتسليم حوالي 22 مدرسة وذلك من إجمالي عدد 45 مدرسة المقرر بنائها في جمهورية مصر العربية وسوف يتم بدء الدراسة فيها شهر سبتمبر القادم.

المدارس اليابانية في مصر
التقديم للمدارس اليابانية ووظائف المعلمين وشروط التحويل للمدارس اليابانية ومصروفاتها

استعلام عن تقديم الطلاب والمصروفات

هذا وقد تم تشكيل لجنة لوضع كافة المعايير التي سوف تسير عليها المدرسة بأنها قامت بوضع العديد من المعايير الهامة والتي تخص شروط قبول الطلبة للدراسة والمعلمين من يرغب في التدريس في المدرسة كما قامت أيضاً بالإنتهاء من وضع الكثير من الضوابط الضرورية التي من الضروري أن يسير عليها كل المتقدمين وذلك حتى يتم تلاقي السلبيات التي حدثت عند التقديم للمدرسة سابقاً.

شروط قبول الطلاب في المدارس اليابانية

ومن حيث الشروط الواجب توافرها عند التقديم للدراسة في المدارس اليابانية المصرية تلخصت في السن والمربع السكني، حيث حددت السن للمتقدمين للمدرسة في مرحلة الكي جي وان من 4 سنوات حتى 5 سنوات، ومرحلة كي جي 2 حددت السن من 5 سنوات حتى 6 سنوات.

وتقبل المدرسة ايضاً التحويل في المراحل المختلفة من الصف الأول الإبتدائي حتى الصف الثالث الأبتدائي، ومن حيث شرط المربع السكني فقد إشترطت الوزارة أن يكون المتقدم قريباً من المدرسة، وقررت أيضاً الوزارة من زيادة قيمة مصروفات المدرسة  حتى تقوم بذلك من ضمان إستمرار النموذج  المتبع للمدرسة وحتى تضمن الوزارة إستمرار العلم داخل المدرسة وتقوم بمنح رواتب مجزية للمعلمين نظير مجهودهم في التدريس.

قد يهمك ايضا

خطوات تقديم المعلمين والطاقم الإدارى للعمل بالمدارس المصرية اليابانية 

التقديم في المدارس اليابانية – تعرف على أسماء وعناوين ومصروفات وشروط 45 مدرسة يابانية

وظائف المدارس اليابانية للمعلمين والمديرين

شروط وظائف المدارس اليابانية للمعلمين والمديرين
أن يكون مصري الجنسية
أن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوى
أن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوى
إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة
أن يكون لديه خبرة في العمل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى –  مدة  لا تقل  من 10  إلى 15 سنة
القدرة على القيادة
تنطبق عليه ذات الشروط المحددة بالفصل السابع من قانون التعليم
ولائحته التنفيذية لشغل وظيفة مدير مدرسة

أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

اكد  أحمد خيري أن اللجنة المختصة  لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة، قد  انتهت من وضع كافة  المعايير من أجل اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، حيث من المقرر يتم فتح باب التقديم لشغل وظائف كلا من  مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد في المدارس المصرية اليابانية  أواخر شهر فبرايرالجاري.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. آيه سيد يقول

    احاول التقديم للوظيفة المدارس اليابانيه وفي كل مرة يحدث خطأ ويتوقف التقديم وفي اخر المحاولات كتب اني استنفزت محاولات التقديم هل معني ذلك اني لا استطيع التقديم مرة اخري