التقديم لاختبارات القدرات 2020 تعرف على الشروط والخطوات

ظهرت نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي وقد حصل الطلاب على نتائجهم والاطلاع على درجاتهم, وبدأت أعمال التنسيق والاستعداد لدخول الكليات سواء الجامعات الخاصة أو الحكومية, وقد شهد العام الدراسي الحالي الكثير من الطلاب حاصلين على درجات عالية مما قد يؤدى إلى ارتفاع التنسيق هذا العام, وقد بلغت نسبة النجاح نحو 80% وهى اعلي من العام الماضي.

التسجيل فى اختبارات القدرا إلكترونيا

مواعيد التقديم لاختبارات القدرات 2020

وبدأ موقع تنسيق الثانوية العامة في استقبال الطلبات من الراغبين في التقديم وخوض اختبارات الالتحاق بالكليات التي يتطلب للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات والتي تؤهلك لدخول الكلية, وذلك بداية من يوم السبت الموافق 8 من أغسطس 2020 وحتى 20 أغسطس, ومن المقرر أن تبدأ أعمال التنسيق للمرحلة الأولي عقب الانتهاء من اختبارات القدرات.

طريقة حجز اختبارات القدرات

ويمكنك التقديم لاختبارات القدرات عن طريق الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني, وإدخال الرقم القومى للطالب ورقم الجلوس(الصفحة مغلقة الآن سيتم فتحها في المواعيد التي قررتها الوزارة).

ثم بعد ذلك سيقوم الطالب باختيار مجموعة من اختبارات القدرات المتاحة وأيضا الكليات والإمكان المخصصة لأداء تلك الاختيارات, والمواعيد.

وسوف يتم تحديد موعد يتوجه فيه الطالب للكلية لأداء الاختبار, أخيرا يجب عليك طباعة الإيصال من الوقع يشمل على أنواع الاختبارات التي أبدي الطالب الرغبة في أداءها وأيضا الأماكن والمواعيد والكليات.