التقديم في مدارس المتفوقين STEM.. الشروط والخطوات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل فتح باب التقديم في مدارس المتوفقين والمعروفة بمدارس STEM، للعام الدراسي المقبل 2021-2022، والذي يأتي في ظل استمرار التحديات الجديدة التي تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد في مصر وفي العالم أجمع والتي تسببت في تأجيل امتحانات وفي الاعتماد على المنصات الإلكترونية والتعليم عن بعد حفاظا على صحة وسلامة الطلاب وجميع منتسبي الوزارة، ووضعت التعليم بعض الشروط الخاصة المطلوب توافرها في الطلاب الراغبين في التقديم في مدارس المتفوقين للعام الدراسي الجديد كما أتاحت إمكانية التسجيل بشكل إلكتروني توفيرا للوقت والجهد للطلاب ولأولياء الأمور.

وفي السطور التالية نتعرف على موعد التقديم في مدارس المتفوقين بالإضافة إلى رابط التقديم الذي يمكن التسجيل من خلاله للطلاب وكذلك شروط التقديم وإجراءات التقديم للامتحان وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد التقديم في مدارس المتفوقين

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم في مدارس المتفوقين سيكون بعد إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية والتي بدأت العديد من المحافظات إعلانها في الساعات القليلة الماضية وينتظر أن تعلن باقي النتائج تباعا خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن عقدت الاختبارات بشكل ورقي على مستوي كل مديرية وسط الإجراءات الوقائية المكثفة ضمن خطة الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة في التصدي لجائحة فيروس كورونا المتسجد مثل تعقيم اللجان الامتحانية وتطهيرها بشكل جيد قبل وبعد الامتحان وإلزام كافة الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية طول فترة التواجد خلال الامتحان.

التقديم في مدارس المتفوقين STEM.. الشروط والخطوات

رابط التقديم في مدارس المتفوقين

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني يمكن لأولياء الأمور الدخول عليه والتقديم في مدارس المتفوقين لذويهم من خلاله، حيث يتم الدخول على الرابط وإدخال البيانات الخاصة بالطالب بشكل جيد وإرفاق المستندات المطلوبة ومن ثم التقديم وانتظار نتيجة طلب التسجيل بعد دراسته من لجان وزارة التعليم.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين

وضعت وزارة التعليم بعض الشروط التي يجب توافرها في الطلاب الراغبين في التقديم في مدارس المتفوقين للعام الدراسي الجديد والتي جاءت على النحو التالي:

  • يشترط في الطالب المتقدم أن يكون حاصل على شادة إتمام المرحلة الإعدادية.
  • لابد أن يكون الطالب قد حصل على الدرجة النهائية في مادتين من المواد التي امتحن فيها.
  • يجب معادلة الشهادة للمناهج المصرية في حالة حصول الطالب على الشهادة الإعدادية من مدرسة دولية قبل التقديم لمدرسة المتفوقين.
  • يمكن التقديم في مدارس المتفوقين لطلاب المصريين العائدين من الخارج بعد الحصول على شهادة تحديد المستوي من خلال الإدارة التعليمية التابعة للمربع السكني له.

إجراءات التقديم في مدارس المتفوقين

وضعت وزارة التعليم عدد من الإجراءات الخاصة في مدارس المتفوقين التي لابد من إتباعها لنجاح التسجيل والتي جاءت على النحو التالي:

  1. يكون التسجيل عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  2. بعد التقديم بشكل إلكتروني يكون على الطالب طباعة استمارة التقديم الإلكتروني ومنها يتم تقديم هذه الاستمارة إلى المدرسة.
  3. دمج صورتين شخصيتين على استمارة التقديم، مع تقديم صورة من الشهادة الإعدادية الخاصة بالطالب.
  4. تقديم صورة من شهادة الميلاد للطالب المتقدم.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM للامتحان

وبالنسبة لدخول امتحان مدارس المتفوقين وضعت وزارة التعليم بعض الشروط والإجراءات الخاصة والتي جاءت على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون عمر المتقدم لا يزيد عن 18 عاما.
  • لابد أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام التعليم الأساسي.
  • يشترط أن يكون الطالب حصل على الدرجة النهائية في مادة العلوم أو الرياضيات أو في اللغة الإنجليزية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد