تفاصيل التقديم على المدارس اليابانية والشروط والمصروفات الدراسية المحددة

كشف رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، في بيان رسمي عن فتح باب التقديم على المدارس اليابانية في كافة أنحاء الجمهورية يوم 15 فبراير الجاري، وذلك لكافة المواطنين الراغبين في الالتحاق بالمدارس، كما أوضح على إنه سوف تبدأ الدراسة فيها خلال شهر سبتمبر المقبل، مع بداية العام الدراسي العادي في كافة المدارس والجامعات.

تفاصيل التقديم على المدارس اليابانية والشروط والمصروفات الدراسية المحددة 1 6/2/2018 - 6:21 م

ونستعرض لكم في تقريرنا اليوم كافة التفاصيل المتعلقة بالمدارس اليابانية، وأسمائها وعنواين المدارس التي سوف تدخل الخدمة في الفترة المقبلة، مع المصروفات الدراسية التي من المفترض أن يدفعها ولي الأمر، فضلا عن القرار الوزاري المنظم لعمل هذه المدارس.

اماكن المدارس اليابانية المصرية
اماكن المدارس اليابانية المصرية
اماكن المدارس اليابانية المصرية
اماكن المدارس اليابانية المصرية
اماكن المدارس اليابانية المصرية
اماكن المدارس اليابانية المصرية

وسوف تقبل المدارس اليابانية الأطفال من مرحلة “كي جي 1” وحتى الصف الثالث الابتدائي، حيث وافقت على إلحاق الطلاب من سن 4 سنوات في “كي جي 1” و5 سنوات في “كي جي 2” كما سوف تستمر الدراسة بها حتى الصف الثالث الابتدائي.

قيمة مصروفات المدارس اليابانية المصرية

وقد كشفت وزارة التربية والتعليم المصرية، في بيان رسمي عن تحديد المصروفات الدراسية في المدارس اليابانية، ابتداء من 2000 جنيه وحتى 4000 جنيه مصري، وذلك وفق النطاق الجغرافي والمنطقة التي تتواجد فيها المدرسة والتي سوف يتم حسابها على النطاق التالي (حضرية- ريفية- مستوى سكانها الاقتصادي ميسور- مستوى سكانها متوسط)، وبالتالي فهي تختلف من منطقة إلى أخرى.

وسوف يتنهى العام الدراسي في المدارس اليابانية في 30 يونيو، أي أنه أطول من العام الدراسي الخاص بالمدارس الحكومية بما يقرب شهرين، وسوف ينتهى اليوم الدراسى نفسه ينتهي بعد انتهاء اليوم العادي بباقي المدارس بساعتين لوجود أنشطة كثيرة على مدار اليوم الدراسى.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.