“التعليم” تناشد طالبتي ال12% بتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة

طالب وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني, الطالبتين مريم ابراهيم عزيز برسوم من محافظة المنيا و مهرائيل قلادة من محافظة القاهرة و أسرتيهما وكل من يريد الإطلاع على نتيجته, إلى التقدم بتقدم رسمي إلى الوزارة للوقوف على حقيقة الإدعاءات بعدم صحة نتيجة الطالبتين  و ما  يثارمن بلبلة على صفحات التواصل الإجتماعي بهذا الشأن.

طارق شوقي يحسم موعد امتحانات الثانوية العامة

كما طالبت الوزارة في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عدم نشر مثل هذه الأمور, مطالبة المواقع الإعلامية عدم نشر  هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل.

و كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت خلال الأيام الماضية على نطاق واسع قصة الطالبتين و نتيجة الثانوية العامة, حيث تداولت المواقع  أن مريم عزيز إبراهيم برسوم، الطالبة بمدرسة المحرص الثانوية المشتركة، معروف عنها بالتفوق في محافظة المنيا، و فوجئت بحصولها على مجموع 12% فقط في نتيجة الثانوية العامة.

وعلقت الطالبة على حصولها على هذا المجموع: «طول عمري متفوقة وحليت كويس دي مش درجاتي»، وقالت إنها متفوقة ويتم تصنيفها من الأوائل، متسائلة: «كيف أحصل على ذلك المجموع رغم أنني كنت أحل جيدًا بالامتحانات؟، وكنت أخرج من اللجنة أطمئن زميلاتي».

كما أعلنت مهرائيل قلادة أنها ظُلمت في نتيجة الثانوية العامة، وحصلت على 12.6%، مشيرة إلى أنها كانت متفوقة في الشهادة الإعدادية وحصلت على 90%.

طالبة الصفر

و لا تعد واقعة الطالبتين مريم و مهرائيل الأولى مع نيجة الثانوية العامة ,فنذكر الطالبة مريم ملاك ذكري الشهيرة ب “طالبة صفر الثانوية العامة” عام 2015, مريم المتفوقة وابنة قرية صفط الشرقية بمحافظة المنيا, عندما حصلت على صفر في المائة كمجموع عام, تعرضت وقتها لصدمة شديدة نتج عنها أزمة صحية كبيرة, و ساءت حالتها النفسية و امتنعت عن تناول الطعام و عاشت لفترة بالمحاليل الطبية.

مريم طالبة صفر الثانوية العامة

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري،أكدت أن تبديلًا متعمدًا لأوراق إجابات الطالبة تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، ما تسبب في حصول الطالبة على صفر%، رغم تفوقها اللافت طوال مشوارها الدراسي، مدللين على ذلك باختلاف الخط داخل كراسات الإجابات المنسوبة للطالبة عن خطها الحقيقي. و أجبرت مريم  على إعادة السنة الدراسية وتتفوق فيها بنسبة 94% لتلتحق بكلية الصيدلة حينها.

وتكررت واقعة الصفر% في محافظة المنيا عام 2019، مع مارلين التي تفاجأت بإخبارها في اليوم الثاني من الامتحانات أنها تركت ورقة مادة اللغة العربية بيضاء دون إجابة، بالتالي رسبت، وحرر والد الطالبة محضرًا بمركز شرطة أبوقرقاص حمل رقم 2847 إدارى لسنة 2019، طالب فيه بالتحقيق في الواقعة، واستدعاء المراقبين، خاصة أنهم لم يحرروا محاضر داخل اللجنة تفيد بأن ابنته تركت ورقتها بيضاء، بينما حفظت النيابة العامة بالمنيا المحضر لعدم وجود شبهة جنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حصص مقرر الفصل الثامن اساس